NORTH PULSE NETWORK NPN

شركة “آبل” تتجه صوب الروبوتات المنزلية بعد التخلي عن مشروع السيارة الكهربائية

 

نورث بالس

في تحول استراتيجي كبير، تطلق شركة “آبل”، الرائدة في مجال التكنولوجيا، إلى سوق الروبوتات المنزلية. بعد أن طغت أخبار التنافس مع “سامسونغ” في سوق الهواتف الذكية، تنقل “آبل” التنافس الآن إلى ميدان جديد.

 

وبحسب تقارير “بلومبيرغ”، فإن “آبل” تركز جهودها حاليًا على تطوير روبوتات أتوماتيكية شخصية قادرة على التفاعل والتنقل ضمن أرجاء المنزل، مخطوءً قطاعًا لم تستغله الشركة من قبل. هذه الخطوة جاءت بعد تخلي “آبل” عن مشروع السيارة الكهربائية التي شهدت الكثير من التقلبات خلال العقد الماضي، ويظهر ذلك تحولًا حاسمًا في تركيزها الابتكاري.

 

وفقًا لـ”بلومبيرغ”، فإن فريقا من مهندسي “آبل”، الذين أسهموا في ضخ الحياة في الأجهزة التقنية كجهاز “آيبود” والهاتف الذكي الناجح “آيفون”، يعملون الآن على إبداع روبوت متنقل يستطيع تتبع المستخدم في بيئته المنزلية، وهو ما يمثل بُعدًا جديدًا لذكريات الاستخدام الأسري اليومي.

 

وفي ذات السياق، تهدف “آبل” من خلال تحولها هذا إلى توزيع منتجاتها والإقبال على مزيد من الابتكار، مما قد يطلق جيلًا جديدًا من الأجهزة يحمل شعار الشركة. وقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن مصادر غير معلنة، أن المهندسين يستكشفون أيضًا إمكانيات خلق جهاز متطور قادر على نقل الشاشة.

 

على الجانب الآخر، كشفت “سامسونغ” و”إل جي” عن نماذجهما للروبوتات الشخصية التي توفر وظائف مساعدة في نطاق المنزل مع إضافة لمسة تكنولوجية متقدمة. من جهتها، طرحت “أمازون” روبوت “أسترو” الذي يعمل على تأمين المنزل من خلال دوريات تنفيذية في غياب سكانه.

 

من المتوقع أن تطرح “آبل” منتجها الجديد في الأسواق قريبًا، لتضيف بذلك تجربة جديدة للمستهلك وتخطو خطوة أخرى نحو التنوع في عالم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.