NORTH PULSE NETWORK NPN

إيلون ماسك يتنبأ بتفوق الذكاء الاصطناعي على العقل البشري خلال سنتين

نورث بالس

أفاد إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية بتوقعاته المستقبلية حول التقدم الحاصل في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

لفت إلى أنه من المحتمل أن يتخطى الذكاء الاصطناعي قدرات البشر العقلية بحلول العام القادم أو عام 2026 على أقصى تقدير.

 

خلال حديثه مع نيكولاي تانجن، الرئيس التنفيذي لأحد أضخم صناديق الثروة في النرويج، عبر تطبيق “إكس”، أشار ماسك إلى أن توافر الطاقة الكهربائية يعد عاملاً محددًا لذكاء الأجهزة الاصطناعية.

 

كما تحدث عن التوقعات بتجربة إصدار معدّل من “جروك”، وهو برنامج للدردشة مدعوم بالذكاء الاصطناعي تابع لمشروعه الجديد “إكس.إيه.آي”، وذلك في مايو/أيار المقبل.

 

وعرّف ماسك “الذكاء الاصطناعي العام” بأنه ذلك القادر على تجاوز ذكاء أذكى البشر، مما يجعل تحقق ذلك في المستقبل القريب أمرًا محتملًا

 

أدى النقص الحالي في الرقائق الإلكترونية المتطورة إلى تأخير تجارب نسخة أحدث من “جروك”. كما تطرق إلى تأسيسه لـ “إكس.إيه.آي”، استجابةً لما وصفه بتحرف “أوبن إيه.آي” عن مسارها الأصلي المنصب على خدمة البشرية، وتحولها للسعي خلف الأرباح، وهو ادعاء تنفيه “أوبن إيه.آي”.

 

كما تحدث عن الطاقة الكهربائية كعنصر أساسي لتطوير الذكاء الاصطناعي في السنتين القادمتين، وعن السوق العالمية للسيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أن الشركات الصينية في هذا المجال تمثل المنافس الأبرز لتسلا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن صندوق الثروة السيادي النرويجي، والذي يبلغ حجم أصوله 1.5 تريليون دولار، من أهم المستثمرين في شركة تسلا، وكان ماسك قد حذر قبلًا من أن الشركات الصينية قد تبسط سيطرتها في السوق ما لم تُطبق سياسات حمائية تجارية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.