NORTH PULSE NETWORK NPN

تعزيز الشراكات الدولية..وفد الإدارة الذاتية يُجري سلسلة لقاءات بفيينا لدعم مشاريع تنموية في شمال وشرق سوريا

نورث بالس

عقد وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مؤتمراً مع إيفا إيرنست، النائبة في البرلمان النمساوي عن حزب الخضر، في فيينا لمناقشة الحالة الراهنة للمنطقة مع التركيز على التحديات التي تواجه الإدارة، بالإضافة إلى الوضع الإنساني والأمني.

 

تضمن الوفد عدة شخصيات بارزة تمثل الإدارة الذاتية في أوروبا والنمسا، حيث شددوا على استغلال تركيا للصراع في غزة كفرصة لشن هجمات متعمدة على البنية التحتية المدنية بشمال وشرق سوريا، ما أدى لتدهور الأوضاع الإنسانية بشكل كبير.

 

أبرز الوفد تأثير هذه الهجمات على الأمن والاستقرار في المنطقة وأكد أن استمرارها قد يؤدي إلى موجات هجرة جديدة نحو أوروبا. كما ركز الوفد على زيادة نشاط خلايا تنظيم داعش وأهمية دعم المجتمع الدولي للإدارة الذاتية في مواجهة هذه التحديات.

 

من جانبها، نددت إيفا إيرنست بتصرفات تركيا ودعت الاتحاد الأوروبي إلى إدانتها ودعم الإدارة الذاتية. كما عبرت عن قلقها بشأن إهمال الدعوات لاسترداد مواطني الدول الأجنبية المحتجزين في مخيمي الهول وروج

 

وأبرزت إيفا أن الخلايا النائمة تنشط بشكل أكبر خلال هذه المرحلة، وهذا بالتأكيد يُنذر بمخاطر كبيرة في المستقبل، ليس فقط على مناطق الإدارة الذاتية بل على العالم أجمع.

 

واختتم اللقاء بجلسة إعلامية مع الصحفيين لمناقشة الأوضاع بالمنطقة وإطلاع المجتمع الدولي على التطورات الأخيرة.

 

الوفد التابع للإدارة الذاتية والمتواجد حاليًا في فيينا، يتابع جولته الدبلوماسية بعقد مجموعة من الاجتماعات مع مسؤولين في العاصمة النمساوية وتنوعت هذه اللقاءات بين بلدية فيينا المركزية، رئيسة البلدية في الدائرة التاسعة وكذلك مع مديرة حقوق الإنسان. وقد توسع نطاق النقاش ليشمل جلسات مع معهد راينر للدراسات، التي تأتي ضمن المؤسسات المرتبطة بالحزب الاشتراكي الديمقراطي النمساوي، بالإضافة إلى منظمة فولكسهيلف الخيرية، المعروفة بدعمها للمشاريع التنموية في مناطق الشهباء والشيخ مقصود والجزيرة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.