NORTH PULSE NETWORK NPN

توطيد العلاقات الاقتصادية والأمنية يتصدر أجندة المباحثات الأمريكية-العراقية المنعقدة في واشنطن

نورث بالس

في مستهل الأسبوع المقبل، يتوقع أن يجري رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، محادثات هامة خلال زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن، التي من شأنها تعميق العلاقات الاقتصادية ومناقشة التعاون في مجالات الدفاع والأمن بين البلدين، طبقًا لما أوضحه مسؤول بارز بالخارجية الأمريكية.

 

يركز الحوار القادم على تحفيز الجوانب الاقتصادية بين الدولتين، فضلاً عن بحث مجموعة من القضايا والموضوعات الشائكة مثل التعليم، البيئة، وسبل الدعم الأمريكي للمشاريع التنموية في العراق. كذلك، ستُطرح قضايا تتعلق بمستقبل العلاقات الثنائية وآفاق تطورها، وفقًا لما صرح به المسؤول.

 

وأشار المسؤول إلى أن الزيارة ستتضمن أيضًا لقاءات مهمة مع كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الدفاع لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، حيث ينتظر أن تعطي بُعدًا جديدًا للعلاقات الدفاعية والأمنية، رغم أنها لن تكون المحور الأساسي للزيارة.

 

في سياق متصل، تجدر الإشارة إلى أن واشنطن وبغداد قد بدأتا بالفعل محادثات في بداية هذا العام لإعادة النظر في الدور الحالي للقوات الأمريكية والتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش في العراق.

 

ويتوقع المسؤول أن تفضي هذه المباحثات إلى دفع جولة ثانية من الحوارات حول التعاون الأمني المشترك، مما قد يحدث في وقت لاحق من العام الحالي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.