NORTH PULSE NETWORK NPN

التوتر يخيم على السويداء….احتجاز قوات حكومية رداً على اعتقال أحد الأهالي

نورث بالس

تصاعدت حدة التوتر في محافظة السويداء مع قيام مجموعة محلية بحجز ثلاثة من أفراد القوات الحكومية في حادثة تبرز الصراع المتواصل بين الأهالي والسلطات.

 

هذا التطور يأتي كرد فعل مباشر على خطوة اتُخذت مؤخراً بحق أحد المواطنين من السويداء، ليشهد المشهد السوري مزيداً من التعقيدات في ظل الظروف الراهنة.

 

“في محافظة السويداء، يوم الاثنين، قامت مجموعة محلية بحجز ضابطين وعنصر من القوات الحكومية السورية على الطريق الشمالي المؤدي للمدينة. الحادثة هي رد فعل على إلقاء قوات دمشق القبض على أحد أهالي السويداء، حيث تم اقتياده إلى مكان مجهول.

 

وبحسب المصادر المطلعة على الحدث في السويداء، فإن المجموعة المحلية قد احتجزت كل من الرائد رامز حسن راعي، والمقدم باسل مصطفى المكاوي، بالإضافة إلى العنصر مراد منصور البردان، وذلك احتجاجاً على اعتقال السيد حسام دويعر، الذي يعمل في سوق الهال بالعاصمة دمشق وتم اعتقال الضابطين عند دوار العنقود، وهو يقع عند المدخل الشمالي للمدينة، بهدف ممارسة الضغط على حكومة دمشق للإفراج عن المعتقل.

 

والجدير بالذكر أن دويعر يعمل في تجارة الخضار ولا يمت بصلة للنشاط السياسي، ولكن هناك تقارير تشير إلى مضايقات تستهدف سكان السويداء من قبل القوات الحكومية، خاصةً أولئك الذين يقيمون خارج المدينة، وذلك وفقاً لما أبلغ به المتظاهرون المعارضون لحكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.