NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تعبر عن تضامنها مع الإيزيديين في عيدهم وتدعو لتعزيز حمايتهم أمام الممارسات التركية

نورث بالس

وجهت الإدارة الذاتية الديمقراطية بإقليم شمال وشرق سوريا التهاني للمجتمع الإيزيدي، مؤكدة على دعمها وتضامنها معهم. نُشر هذا التحية في بيان رسمي على منصات الإدارة.

 

سلط بيان الإدارة الضوء على التاريخ العريق للمجتمع الإيزيدي ودوره الثقافي الهام، مشيرًا إلى مساهماتهم القيمة في تنوع وغنى الحضارة في المنطقة على مر العصور. تطرق البيان أيضًا إلى الصعوبات والتحديات التي واجهوها بسبب مكانتهم الدينية والعرقية، لا سيما الاضطهاد الذي تعرضوا له عبر التاريخ.

 

بيان الإدارة ندد بالاعتداءات المتجددة التي يتعرض لها الإيزيديون على يد القوات التركية، مشددًا على أن هذه الأفعال تمثل جرائم ضد الإنسانية وتشكل جرائم إبادة جماعية بحقهم، خصوصًا في مناطق مثل عفرين وسري كانية وكري سبي.

 

الإدارة أشادت بالمناسبة الإيزيدية المعروفة بـ”عيد الأربعاء الأحمر”، والتي ترمز إلى الانبعاث وتجديد الحياة، وأعربت عن أملها بأن تحمل هذه الأعياد القيم للوحدة والتجدد لكافة الشعوب السورية، والتي تسعى جاهدة لتحقيق الحرية والعدالة والمبادئ الديمقراطية.

 

واختتمت الإدارة بيانها بمناشدة المجتمع الدولي والمنظمات المؤسسات الحقوقية للتدخل الفوري والكفيل بضمان حماية الإيزيديين وحماية إرثهم الثقافي والديني، بالإضافة إلى دعوة لضمان عودة السكان الأصليين لعفرين وسري كانية وكري سبي إلى منازلهم بأمان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.