NORTH PULSE NETWORK NPN

الرئيس الأمريكي جو بايدن يوقع “قانون الكبتاغون 2” لاستهداف شبكات المخدرات المرتبطة بسوريا

نورث بالس

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء بالتوقيع على “قانون الكبتاغون 2″، وذلك عقب إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي للقانون في الأسبوع السابق. هذا القانون يأتي في سياق استراتيجية أكبر لاستهداف شبكات معينة داخل سوريا.

 

مسبقاً، لقي “قانون الكبتاغون 2” قبولاً في مجلس الشيوخ ضمن إجراءات تشريعية مستعجلة، حيث نال تأييد 79 صوتاً مقابل 18 صوتاً معارضاً فقط، بدعم من “التحالف الأمريكي من أجل سوريا” و”المجلس السوري الأمريكي”، اللذين لعبا دوراً كبيراً في المضي قدماً بالقانون وبمشاريع تشريعية أخرى.

 

تم التوقيع من قبل بايدن على الحزمة التشريعية التي تتعلق بـ “قانون الكبتاغون 2″، مما يفضي إلى بدء سريان القانون وتطبيقه.

 

يسعى القانون لتمكين الحكومة الأمريكية من الحصول على صلاحيات واسعة لمحاسبة كل من الرئيس السوري بشار الأسد وميليشيات “حزب الله” وفصائلهم، بالإضافة إلى الأفراد النشطين والمشاركين في تجارة المخدرات وخاصة حبوب الكبتاغون.

 

كما يستهدف القانون أولئك المتورطين في تصنيع وتهريب المخدرات أو المستفيدين من الأرباح الناتجة عن هذه الأنشطة، بغض النظر عن جنسياتهم.

 

بناءً على “قانون الكبتاغون 2″، يجب على إدارة الرئيس الأمريكي البت في فرض عقوبات على أشخاص معينين مرتبطين بإنتاج وتهريب الكبتاغون، وذلك خلال فترة لا تزيد عن ستة أشهر.

 

تجدر الإشارة إلى أن كل من بريطانيا والولايات المتحدة قد قامتا بفرض عقوبات مشتركة على الأفراد المتورطين في تجارة المخدرات، حيث تضمنت قائمة المملكة المتحدة كبار المسؤولين في حكومة دمشق الداعمين للتجارة، وأيضاً الشركاء الرئيسيين في فصائل”حزب الله” المنخرطين في عمليات التهريب عبر الشرق الأوسط، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.