NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تشكل لجنة طوارئ لصون الموسم الزراعي والحماية من الحرائق في الجزيرة

نورث بالس

أعلن المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية بالجزيرة يوم الأربعاء، عن تأسيس لجنة طوارئ معنية بحماية الموسم الزراعي الحالي، كإجراء وقائي لمنع وقوع الحرائق وحفظ المحاصيل.

 

نشر المجلس التنفيذي عبر صفحته على فيسبوك بياناً أفاد فيه بأن اللجنة الجديدة تجمع بين ممثلين من مختلف القطاعات والمؤسسات ذات الصلة، بما في ذلك هيئة الزراعة وشركة تطوير الزراعة، الإدارة المحلية بالتعاون مع مكتب النقل، وهيئة الداخلية مع قوات الأسايش.

 

يشارك في اللجنة أيضاً ممثلون عن هيئة الصحة، مكتب الدفاع، مكتب الطاقة، هيئة الشباب، اتحاد الفلاحين، اتحاد العمال، اتحاد النقل، قوات الحماية المجتمعية، مديرية المحروقات، ومكتب الإعلام.

 

أكدت اللجنة أنها قد وضعت خطة عمل مكثفة، تشمل تأسيس فرق للحماية، مع تنظيم جداول للمناوبات في مختلف المناطق الريفية والحضرية، وبمشاركة فعالة من الفلاحين. هذا وسيتم تجهيز وتعيين الطواقم اللازمة لمراكز تجميع المحاصيل، لضمان إتمام عمليات التسليم بكفاءة ودون تأخير.

 

بالإضافة إلى ذلك، لفتت اللجنة إلى استعداد كامل للفرق والمعدات اللازمة للإطفاء، وتم تجهيز نقاط توزيع لسيارات الإطفاء في جميع أنحاء منطقة الجزيرة مع تأمين مناهل المياه وصهاريجها للاستعمال العام والخاص، وتوفير أرقام طوارئ للتعامل السريع مع أي تهديدات محتملة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.