NORTH PULSE NETWORK NPN
FILE PHOTO: U.S. President Donald Trump addresses the 71st presentation and pardoning of the Thanksgiving turkeys ceremony in the Rose Garden of the White House in Washington, U.S., November 20, 2018. REUTERS/Leah Millis/File Photo - RC17DFD79170

ترامب يشن هجوماً لاذعاً على القضاء: تشبيهات بالغستابو في معركته القانونية

نورث بالس

وجه دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الأسبق اتهامات حادة لإدارة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، مشبهًا إجراءاتهم القضائية ضده بأساليب النظام النازي.

 

عقب اختتام محاكمته التي جرت على مدار 11 يومًا في نيويورك بتهمة التلاعب بسجلات تجارية لتغطية دفع مبلغ 130 ألف دولار لإسكات نجمة أفلام إباحية، ساوى ترامب بين الحكومة الحالية والشرطة السرية الغستابو خلال العهد النازي، كما ذكرت تقارير إعلامية أمريكية.

 

وأصدر ترامب، الذي يعد من المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، تصريحاته هذه خلال لقاء جمعه بمسؤولين من حزبه في منتجع مارالاغو بفلوريدا، حسبما أكد تسجيل صوتي تم تداوله من قبل متبرع حضر الفعالية.

 

في تسجيله، وصف ترامب الإدارة الديمقراطية بأنها “إدارة غيستابو”، موجهًا انتقادات حادة للقضاة المسؤولين عن التحقيق في القضايا المنظورة ضده، حيث يواجه حاليًا مجموعة من 88 تهمة جنائية في أربع قضايا مختلفة على المستويين الاتحادي والولايات، وقد جعل من الدفاع عن نفسه ضد الادعاءات جزءًا محوريًا في حملته للعودة إلى الرئاسة، مدعيًا مرارًا أنه “ضحية النظام القضائي”.

 

من ناحية أخرى، ردت إدارة بايدن الأحد في بيان صادر عنها، أن تصريحات ترامب الأخيرة تؤكد “تركيز حملته على رغبته في الانتقام والتضليل”.

 

تأتي هذه الردود بعد استمرار ترامب في التعبير عن شكواه بأن الاتهامات الموجهة إليه لها دواعٍ سياسية. وقد نقلت وسائل إعلام، من بينها “أكسيوس”، عن أندرو بيتس المتحدث باسم البيت الأبيض قوله: “في الوقت الذي يجتر فيه ترامب الأيديولوجيا الفاشية ويتفاعل مع النازيين الجدد، ينشغل الرئيس بايدن بتوحيد الأمريكيين حول الديمقراطية وحكم القانون، وهو مسار أدى لأكبر انخفاض في جرائم العنف خلال الخمسين سنة الماضية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.