NORTH PULSE NETWORK NPN

مسؤولو “كيو نت” يخضعون للاستجواب

نورث بالس

 

يخضع عدد من مسؤولي شركة “كيو نت” للتحقيق والاستحواب حالياً لدى الجهات المعنية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس العدالة الاجتماعية.

 

وكانت الشركة توهم الأهالي ذوي الدخل المحدود بأنهم سيحصلون على أرباح كبيرة خلال فترة قصيرة، وتستخدم في ذلك العديد من طرق الاحتيال.

 

وفي بيان مجلس العدالة الاجتماعية، الذي نشر في الشهر الرابع أوضحت فيها، بأن الشركة كانت تعدُ تهديداً لاقتصاد المنطقة عبر تحويل المال إلى الخارج، مشيرة أنه “تمَّت إحالة إدارة الشركة للتحقيق في الموضوع كونهم المسؤولين بشكل أساسي ومباشر عن أعمال الشركة.”

 

ويؤكد الشارع العام في مناطق الإدارة الذاتية دعمه لهذا الإجراء، منوهين بأن هذه الخطوة الحازمة تعكس مدى جدية السلطات في مكافحة الجرائم الاقتصادية والتصدي للنشاطات المشبوهة في المنطقة.

 

وبحسب خبراء قانون في المنطقة، والعقد الاجتماعي الذي صادق عليه المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية يعد عكل هذه الشركة مخالفاً للقوانين ولللوائح المالية النافذة بالمنطقة.

 

وننوه مجلس العدالة، أنه وبخصوص الأعضاء المشتركين في الشركة لم يتَّم توقيف أي أحد منهم على خلفية ذلك ، كون الإدارة هي المسؤولية قانونياً عن عمل الشركة.

 

وأفادت مصادر مطلعة، بأن الجهات المعنية أوقفت عدداً من مسؤولي الشركة، وهم الآن يخضعون للتحقيق لمعرفة مدى ضلوع هذه الشركة بأعمال تخريبية أخرى، وما هي الأهداف غير المعلنة لشركتهم ضمن مناطق الإدارة الذاتية التي تشهد هجمات يومية من قبل مختلف الجهات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.