NORTH PULSE NETWORK NPN

نجاة شيخ قبيلة طي من محاولة اختطاف في القامشلي ووفاة محام بالسجن يثير سخط عشيرة البكارة

نورث بالس

 

نجا رئيس مجلس قبيلة طي العربية، الشيخ حسن فرحان العبد الرحمن، يوم أمس الثلاثاء، من محاولة اختطاف، أثناء تواجده أمام أحد المحال التجارية القريبة من “المربع الأمـ.ـني” وسط مدينة القامشلي.

 

ونقلت مصادر محلية عن الشيخ حسن فرحان العبد الرحمن، بأن “ثلاثة أشخاص حاولوا استدراجه إلى أحد المقاهي بالقرب من دوار السبع بحرات المحاذي للمربع الأمـ.ـني الخاضع لسيطرة حكومة دمشق أثناء تواجده أمام أحد المحال التجارية”.

 

يُذكر أن الشيخ كان قد أبدى في وقت سابق دعمه للإدارة الذاتية واعتبرها الحل الأمثل لحل القضية السورية.

 

وأشارت المصادر إلى أن “الشيخ قاوم إصرار الأشخاص الثلاثة لسحبه إلى داخل المربع الأمني، ولدى تطور الوضع إلى المواجهة المباشرة بتدخل المواطنين المتواجدين في المكان، لاذ الأشخاص بالفرار…”

 

ولم يتهم الشيخ أية جهة بالوقوف وراء هذه الحادثة، حيث أشار إلى أن الأشخاص الثلاثة “ليسوا من أبناء مقاطعة الجزيرة بحكم معرفته الاجتماعية”.

 

وعلى صعيد آخر تداول أبناء عشيرة البكارة في الحسكة، اليوم الأربعاء، نبأ وفاة المحامي، ثامر حبيب الطلاع، مساء أمس، داخل أحد الفروع الأمنية التابعة لحكومة دمشق في مدينة الحسكة، بعد تردي حالته الصحية.

 

ولم يعرف حتى الآن سبب اعتقال الطلاع، وسط حالة غضب واحتقان سادت بين أفراد قبيلة البكارة الذين “حملوا قائد الشرطة بالحسكة مسؤولية وفاته”.

 

#نورث_بالس

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.