NORTH PULSE NETWORK NPN

التعاون والتحالفات الاستراتيجية..مواضيع على طاولة مسؤولي الإدارة الذاتية والبرلمانيين السويديين

نورث بالس

خلال زيارة رسمية في العاصمة السويدية ستوكهولم، التقى عبد الكريم عمر، ممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في أوروبا، وشيار علي، الممثل في دول الاسكندنافية، بـ هوكان سفنلنغ، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان السويدي والمتحدث الرسمي باسم الحزب اليساري، وذلك في مقر ممثلية الإدارة.

 

بحث الجانبان العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأطلع ممثلو الإدارة الذاتية نظرائهم السويديين على آخر التطورات في الإقليم، وأوجه الصراع الجاري في سوريا، بالإضافة إلى التحديات الكبرى التي تواجهها الإدارة، مع التركيز على مكافحة “الإرهاب” وتهديدات تنظيم داعش المتواصلة.

 

تطرق وفد الإدارة إلى التحديات السياسية، الاقتصادية، والقانونية التي تعرقل القضاء على داعش، مشيرين إلى كيفية تأثير الهجمات التركية على الاستقرار الإقليمي وجهود مكافحة “الإرهاب”. كما سلطوا الضوء على تدمير البنية التحتية وحرمان المدنيين من الضروريات الأساسية، مما يزيد الأوضاع الإنسانية تأزماً.

 

أكد الوفد على ضرورة دعم السويد والمجتمع الدولي للإدارة الذاتية بدعم سياسي، اقتصادي وأمني، لمواصلة مكافحة الإرهاب وضمان إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة. كما نوقشت الاستعدادات لانتخابات البلديات المقررة في الحادي عشر من يونيو.

 

من جانبه، ذكر هوكان سفنلنغ بانشغالات المجتمع الدولي بأزمات متعددة كالصراع الروسي الأوكراني وتجدد المواجهات بين إسرائيل وحماس، مشددا على أهمية الاستمرار في التركيز على قضية “الإرهاب”. وأضاف مؤكدا على أهمية دعم الإدارة الذاتية، لافتا إلى إصرارها على إجراء الانتخابات كدليل على التزامها بالديمقراطية.

 

واختتم الطرفان اللقاء بالتأكيد على ضرورة استمرار التواصل وتعزيز العلاقات بين الإدارة الذاتية والسويد في المستقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.