NORTH PULSE NETWORK NPN

أحزاب الوحدة الوطنية تستنكر الهجوم الصاروخي على مطار هولير الدولي

نورث بالس
استنكرت أحزاب “الوحدة الوطنية الكردية” في بيان لها الهجوم الصاروخي الذي طال مطار هولير الدولي ، وأكدت أن الهدف منه هو زعزعت الاستقرار والأمن في إقليم كردستان، وخلق الفوضى وخلط الأوراق والتقليل من هيبة وسيادة الإقليم.
استهدف هجوم صاروخي، يوم الإثنين ١٥ شباط ٢٠٢١، مطار هولير في إقليم كردستان، وقاعدة جوية تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف الدولي لمكافحة “تنظيم داعش”، ما أسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي وإصابة 6 أشخاص من بينهم جندي أميركي.
وبهذا الصدد، أصدرت أحزاب الوحدة الوطني الكردية بيانًا كتابيًّا إلى الرأي العام وجاء فيه:
“عقب الهجوم، أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم “سرايا أولياء الدم” مسؤوليتها عن العملية، وهذه الجماعة، وفقًا للتقارير الإعلاميّة، حديثة الولادة ومرتبطة بإيران، وكانت أولى عملياتها تقريبًا في سبتمبر/ أيلول 2020 باستهداف أرتال الإمدادات الخاصة بالتحالف الدولي في محافظات جنوب العراق”.
وعبّرت أحزاب الوحدة الوطنية الكردية عن موقفها بالقول: “إننا في أحزاب الوحدة الوطنية الكردية، ندين بأشد العبارات هذا الهجوم العدواني الغاشم” مؤكدة أن الهدف منه هو زعزعت الاستقرار والأمن في إقليم كردستان، وخلق الفوضى وخلط الأوراق والتقليل من هيبة وسيادة الإقليم، وهو ما يشكّل تصعيدًا وتهديدًا خطيرًا يستوجب الوقوف عنده والتعامل معه بجدية، وذلك بالعمل على إنجاح وحدة الصف الكردي للوقوف في وجه كل التهديدات التي تستهدف وجود الشعب الكردي وكافة مكتسباته سواءً في “باشور أو روج آفا”.
ودعت أحزاب الوحدة الوطنية المجتمع الدولي “إلى وضع حدّ للممارسات التي تقوم بها الفصائل المسلحة التي تعمل خارج سلطة الحكومة الاتحادية، والتي حوّلت العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات، وفقًا لإملاءات الجهات التي تموّلها وتدعهما وتوجهها بما يتناسب مع مصالحها التي لا تعترف بسيادةٍ ولا قانونٍ ولا مبدأ”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.