NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد حادثة أم الرمان.. اجتماع بين مسؤولين حكوميين ومشيخة العقل في السويداء

السويداء- نورث بالس

عقد اجتماع في دار الطائفة بمدينة السويداء، بين عدد من المسؤولين في الحكومة السورية، ومشيخة العقل، ووفد من أهالي قرية أم الرمان، اليوم الثلاثاء، على خلفية الجريمة التي ارتكبتها دورية تابعة لقوى الأمن راح ضحيتها مدني وإصابة 3 آخرين.

وذكرت الصفحة الرسمية لدار الطائفة، أن الاجتماع برعاية مشيخة العقل، لمتابعة الأحداث الاخيرة في قرية “أم الرمان”، وحضره محافظ السويداء “همام دبيات” وقائد الشرطة اللواء “معن أسعد”، وعدد المسؤولين الأمنيين وضباط الشرطة، وأهالي ووجهاء من قرية “أم الرمان”.

الاجتماع جاء للوقوف على تفاصيل الحادث وملابساته، والأسباب التي أدت إلى إطلاق النار، كما أضافت أن المجتمعين من أهالي أم الرمان والمسؤولين، حثوا على تعاون المجتمع المحلي مع الاجهزة المختصة لتطبيق القانون ومكافحة الجريمة.

وأوضح دار الطائفة، أن قائد الشرطة اللواء “معن أسعد” ومعاونيه أكدوا بأن الدعوى قد أحيلت إلى القضاء العسكري للتحقيق وإظهار الحقيقة، قائلاً بأنه “لن يكون هناك تهاون مع المتورطين من أي جهة كانت”، وقد طُلب من أهالي أم الرمان متابعة الدعوى بالقضاء لتحديد الفاعل للوصول إلى حقهم القانوني.

من جانبه تحدث العميد المتقاعد “نايف العاقل” نيابة عن أهالي أم الرمان، منوهاً أنه كان من الواجب إعلام اهالي القرية ومسؤوليها قبل البدء بالعملية التي لاقت أشد عبارات الاستنكار من المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن أهالي القرية حريصون على سيادة القانون وهيبة الدولة.

وكان أهالي قرية “ام الرمان” قد اجتمعوا في دار الطائفة قبل يومين مع مشيخة العقل، وأعطوا مهلة مدتها 3 أيام، تنتهي يوم غد الأربعاء، لتحصيل حقهم، بعد اقتحام دورية أمنية مشتركة لقريتهم، ومداهمة أحد المنازل وقتل مدني وإصابة 3 أخرين جراء إطلاق النار العشوائي.

فيما دعا مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى اعتصام سلمي وإضاءة شموع في ساحة “الطرشان” بمدينة السويداء، الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، تضامناً مع مطالب ذوي الشاب “أسعد البربور” الذي سقط ضحية اقتحام قوات الأمن لقرية “أم الرمان”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.