NORTH PULSE NETWORK NPN

الخارجية الأمريكية تدين الهجوم التركي على كوباني

أدانت الخارجية الأمريكية الهجوم الارهابي الذي استهدف مدنيين في بلدة حلنج شرقي كوباني بطائرة مسيرة، أودى إلى استشهاد أربعة نساء، وأعربت عن تعاطفها مع أسر الشهداء.

واستهدفت يوم أمس الثلاثاء طائرة مسيرة تركية منزل أحد المدنيين في بلدة حلنج شرق مدينة كوباني، أدى إلى استشهاد أربعة نساء بينهن اثنتين إداريتين في منظمة مؤتمر ستار.

وتعليقاً على هذه الحادثة، أصدرت الخارجية الأمريكية بياناً صحفياً على لسان متحدثها مورغان أورتاغوس، أعربت فيها عن تعاطفها مع أسر الشهداء الذين استشهدوا وأصيبوا جراء انفجار تل حلف بريف سريه كانية والغارة الجوية التركية في كوباني.

وأضاف البيان: “يجب أن يكون هناك تركيز مستمر من الجميع على الحاجة الماسة لحل سياسي دائم للصراع في سوريا، كما دعا قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2254 (2015).” 

وأكد بيان الخارجية الأمريكية دعمها القوي لنداءات الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس والمبعوث الخاص بيدرسن من أجل وقف فوري لإطلاق النار على الصعيد الوطني وجهود المبعوث الخاص بيدرسن لتيسير حل سياسي للصراع بموجب قرار مجلس الأمن 2254.

ومن جانبه نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تغريدة على حسابه الشخصي، أعرب فيه تعاطفه العميق مع أسر المدنيين الأبرياء الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي في تل حلف والغارة الجوية في كوباني.

مشيراً إلى أن دوامة العنف المستمرة تعيق الأمل في حل سياسي دائم للصراع في سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.