NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات الحكومية تقصف مواقع “جبهة النصرة”

نورث بالس

قالت وسائل إعلام حكومية، أن القوات الحكومية وجهت ضربات مدفعية إلى مواقع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، ردا على اعتداءاته وخروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة “خفض التصعيد” شمال غرب البلاد، في حين خاضت اشتباكات متقطعة مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية.

وقال مصدر ميداني ، أن القوات الحكومية في ريف إدلب من منطقة “خفض التصعيد” قصفت بالمدفعية الثقيلة، مواقع لـ”النصرة” في محيط قرية دوير الأكراد وكفر عويد وكنصفرة والفطيرة وسفوهن وسان وشنان ومعربليت ومنطف ومجدليا والبارة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح، أن الضربات جاءت رداً على اعتداءات مسلحين مما تسمى غرفة عمليات “الفتح المبين” الموالية لتركيا وللهيئة، أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب.

وأشار المصدر إلى أن الهدوء الحذر ما يزال سيد الموقف، في محاور التماس بقطاع سهل الغاب الشمالي الغربي من منطقة “خفض التصعيد”.

لافتاً في الوقت ذاته إلى أن وحدات من قوات حكومة دمشق العاملة بالقطاع الشمالي الغربي من ريف حماة، تتابع الوضع الميداني على مدار الساعة وترصد تحركات “النصرة”.

وفي البادية الشرقية، أوضح مصدر ميداني ، أن وحدات من القوات الحكومية خاضت اشتباكات متقطعة مع خلايا من تنظيم داعش في بادية الرصافة بريف الرقة الغربي، وفي منطقة السبخة بريف الرقة الشرقي، ما أسفر عن مقتل العديد منهم .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.