NORTH PULSE NETWORK NPN

الدولة التركيا تشييد مجمّعاً استيطانياً بناحية شيراوا بريف عفرين

نورث بالس
كشفت السلطات التركية أمس الأحد، عن البدء بتشييد قرية “استيطانية” جديدة في محيط قرية “خالتا/الخالدية” التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين الشرقي، لإسكان المستوطنين فيها، في مسعى منها لتكريس الاستيطان والتغيير الديموغرافي في مدينة عفرين.
ووفقاً لموقع “عفرين بوست” أن المجلس المحلي بمدينة عفرين التابع للسلطات التركية أعلن على صفحته الرسمية هن قيام المدعو “محمد شيخ رشيد، نائب رئيس المجلس بزيارة ميدانية إلى موقع المشروع الاستيطاني بهدف الاطلاع على سير العمل فيه”.
وأوضح المصدر أن المشروع يهدف لبناء قرية تحمل اسم” كويت الرحمة” والتي تضم 300 منزلا بالإضافة لمسجد ومستوصف ومعهد لتحفيظ القرآن، مشيرا إلى أن جمعية “شام الخير” الإخوانية هي التي تتكفل بتشييدها.
ولا تعد هذه القرية “الاستيطانية” الأولى من نوعها، إذ أعلن “المنتدى السوري” الذي يرأسه غسان هيتو الرئيس الأسبق لحكومة الائتلاف المؤقتة “الإخوانية” في موقعه الإلكتروني في 2/4/2021 أنّ مؤسسة “الإحسان للإغاثة والتنمية” التي يرأسها براء الصمودي. قد بدأت تنفيذ مشروع بناء /247/ وحدة سكنية وقد اختير موقع جبلي يعرف باسم “جايي شاوتي” قريب من جبل قازقلي بمحيط قرية كفرصفرة في ناحية جنديرس لإقامة المشروع مجمع جبل “شاوتي” – جنديرس.
ويهدف المشروع لبناء نموذج قرية استيطانية في موقع جبليّ بقرب قرية “حج حسنا”، بعد قطع الأشجار فيه، ويذكر أنّ “المنتدى، مؤسسة الإحسان” منظمتان متعاونتان وعلى علاقة وثيقة بالسلطات التركية ولهما مكاتب في تركيا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.