NORTH PULSE NETWORK NPN

إدارة مخيـ.ـم روج تعيد 33 إندونيسـ.ـياً إلى بلادهم ضمن برنامج إعـ.ـادة رعايا الدول الأجنبية

نظّمت إدارة مخيم روج، اليوم، عملية إعادة 12 أسرة إندونيسية تضم 33 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال من عائلات عناصر تنظيم داعش، إلى إندونيسيا، وذلك في إطار الجهود المستمرة لإعادة رعايا الدول الأجنبية الموجودين في مخيمات شمال وشرق سوريا إلى بلدانهم الأصلية.
وجرت عملية الإعادة بالتنسيق بين إدارة المخيم والجهات المعنية في الحكومة الإندونيسية، بعد استكمال الإجراءات والترتيبات اللوجستية والإدارية الخاصة بعملية النقل والاستقبال.
وتأتي هذه الخطوة ضمن المساعي المتواصلة التي تبذلها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالتعاون مع الدول المعنية والمنظمات الدولية، لتسريع وتيرة استعادة رعاياها الموجودين في المخيمات، ولا سيما النساء والأطفال.
وتؤكد الإدارة الذاتية بشكل مستمر ضرورة تحمّل الدول لمسؤولياتها القانونية والإنسانية تجاه مواطنيها الموجودين في المخيمات، والعمل على إعادتهم وإعادة تأهيلهم ودمجهم في مجتمعاتهم الأصلية.
ويُعد مخيم روج أحد المراكز التي تضم عائلات من جنسيات متعددة، حيث شهد خلال السنوات الماضية عدة عمليات إعادة لمواطنين أجانب إلى بلدانهم، ضمن برامج التنسيق المشترك بين الإدارة الذاتية والدول المعنية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.