NORTH PULSE NETWORK NPN

إضراب واحتجاجات في عدة مدن شمال شرق سوريا رفضاً لقرار الإدارة الذاتية رفع أسعار المحروقات

على خلفية القرار رقم \119\ التي أصدرتها الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا القاضي برفع أسعار المحروقات في مناطق الإدارة الذاتية، شهدت اليوم عدد من المدن والنواحي تظاهرات ووقفات احتجاجية وإضراب في الأسواق رفضاً للقرار والمطالبة بإلغائه.
ففي مدينة القامشلي شهد السوق الرئيس تجمعاً احتجاجياً من قبل الباعة والتجار والأهالي.وسط إغلاق بعض المحال أبوابها تنفيذاً لدعوى الإضراب لدفع الإدارة الذاتية للتراجع عن قرارها.
وخلال الوقفة الاحتجاجية قال المواطن هشام أحمد لشبكة “نورث بالس” نحن لسنا ضد أحد ، نحن ضد هذا القرار، فهذا القرار ضد كافة الشعب من عرب وكرد ومسيحيين وغيرهم، ونطالب بإلغاء هذا القرار بأسرع وقت”. وأضاف :”وخرجنا اليوم باحتجاج سلمي ولم يتعرض لنا أحد”.
أما المواطن مهند خلف طالب الإدارة الذاتية بإلغاء القرار رقم 119 وتحسين الأوضاع المعيشية ومنع تهريب المحروقات إلى المناطق الأخرى، وقال: “فهذه المواد يتم تهريبها إلى مناطق مجهولة لا نعرف أين تذهب”.
وتصاعداً في الاستياء من قبل المواطنين حيث خرجت مظاهرات في مدينة الشدادي ومنطقة 47 وقرية العطالة وبلدات وقرى أخرى بريف الحسكة، احتجاجاً على القرار وقام المتظاهرون بقطع الطرقات وحرق إطارات مطاطية، كما شهدت تربه سبية إغلاق لكافة المحال وسط إغلاق لكثير من المحال في كركي لكي وتل حميس ومناطق أخرى في الحسكة، في حين شهدت المالكية (ديريك) وقفة احتجاجية ضد القرار.
هذا وتضامن مسؤولين في الإدارة الذاتية مع المطالب الشعبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وسط استياءً من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً، في مناطق “الإدارة الذاتية” على قرار رفع سعر المحروقات، في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطنون.
يذكر أنه يوم أمس الاثنين، أقرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قراراً يقضي برفع أسعار المحروقات في مناطقها بنسب تتراوح بين 100% وأكثر من 300%.
وشملت الزيادة أسعار أصناف مادتي المازوت (الديزل) والبنزين، بالإضافة لمادة الغاز المنزلي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.