NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا تستعد لنقل “800” مرتزق سوري إلى اليمن خلال شهر تموز القادم

نورث بالس
أفادت مصادر إعلامية أن القوات التركية تستعد لنقل نحو “800” مرتزق سوري إلى اليمن، خلال شهر تموز القادم، للقتال إلى جانب الحكومة اليمنية ضد الحوثيين.
ونقلت شبكة “نشطاء عفرين” عن مصادر محلية, بأن السلطات التركية تستعد خلال شهر تموز القادم لنقل المئات من المرتزقة السوريين إلى اليمن.
وبحسب المصدر فإن عمليات النقل ستبدأ اعتباراً من الأول من شهر تموز وعلى دفعتين. وتضم الدفعة الأولى “400” عنصر من فرقة “السلطان مراد” الموالية لتركيا في ريف حلب، حيث ستبدأ عملية النقل في الفترة بين الأول والرابع من شهر تموز، من معبر حوار كلس إلى الأراضي التركية.
أما الدفعة الثانية فتضم أيضاً “400” عنصر من فرقة “العمشات” والمتواجدين في ناحية شيه التابعة لمدينة عفرين، حيث ستعبر المجموعة بتاريخ العاشر من شهر تموز من بمعبر حوار كلس إلى الأراضي التركية على دفعتين أيضاً بغاية إرسالهم إلى اليمن.
وبحسب المصدر فإن السلطات التركية أبرمت عقوداً مع المسلحين مدتها من 3 إلى 6 أشهر مقابل مبالغ تتراوح بين 2000 إلى 2500 دولار شهرية.
وتجري عمليات التسجيل وإبرام العقود عبر شخص يدعى “أبو بشير معارة”، وهو من قرية معرة أرتيق في ريف حلب، وعنصر سابق في حركة نور الدين الزنكي الموالية لتركيا، حسب شبكة نشطاء عفرين.
وكانت وسائل إعلام تركية من بينها صحيفة الأحوال التركية، نقلت عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاستخبارات التركية طلبت بشكل رسمي من الفصائل السورية الموالية لها تحضير مقاتلين “مرتزقة” بغية إرسالهم إلى اليمن للقتال مع الجماعات المُتشددة هناك، وذلك مقابل مبالغ مالية ضخمة ومُغريات كثيرة.
ويرى مراقبون أن تركيا تحاول تجنيد المرتزقة للقتال لصالح حزب الإصلاح، فرع التنظيم الدولي للإخوان فى اليمن، المسيطر على مفاصل الحكومة الشرعية في اليمن لتعزيز نفوذها في اليمن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.