NORTH PULSE NETWORK NPN

أمريكا تدين الهجمات التي شنتها الجماعات المتمركزة في لبنان على إسرائيل

نورث بالس
قالت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة تدين الهجمات الصاروخية التي تشنها جماعات مسلحة متمركزة في لبنان على إسرائيل، وإنها ستظل على اتصال مع شركاء إسرائيليين ولبنانيين لتهدئة الوضع.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس للصحافيين: «ندين بشدة الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعات مسلحة متمركزة في لبنان على إسرائيل».
وسقط صاروخان أُطلقا من لبنان، يوم الأربعاء، في إسرائيل التي ردّت بإطلاق قذائف المدفعية وسط تصاعد حدة التوتر الإقليمي.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي انطلق من منطقة في جنوب لبنان تخضع لسيطرة «حزب الله» المدعوم من إيران.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن ثلاثة صواريخ أُطلقت من لبنان، سقط اثنان منها داخل إسرائيل بينما لم يتجاوز الثالث الحدود. وقال شهود في لبنان إن عدة صواريخ أُطلقت صوب إسرائيل.
وأضاف الجيش الإسرائيلي: «رداً على ذلك، هاجمت قوات المدفعية (الإسرائيلية) الأراضي اللبنانية». وقال الجيش بعد نحو ساعتين من القصف الأول إن مدفعيته أطلقت قذائفها مجدداً على أهداف لم يحددها على طول الحدود.
من جهته، قال الجيش اللبناني إن الهجمات الانتقامية الإسرائيلية التي امتدَّت إلى عدة قرى في جنوب لبنان أدت إلى نشوب حريق في بلدة رأشيا الفخار. وأوضح أنه يحقق لمعرفة من أطلق الصواريخ من لبنان.
وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في بيان إن قائدها الميجر جنرال ستيفانو ديل كول على اتصال مع الطرفين. وأضاف البيان: «حثهما على وقف إطلاق النار وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد خاصة في وقت هذه الذكرى الأليمة».
وسبق أن أطلقت فصائل فلسطينية صغيرة في لبنان صواريخ على إسرائيل على فترات متقطعة. وأُطلق صاروخان من لبنان على إسرائيل في 20 من يوليو (تموز)، لكنهما لم يسفرا عن أضرار أو إصابات. وردت إسرائيل على ذلك بقصف مدفعي.
يأتي الحادث الحدودي بعد هجوم على ناقلة نفط قبالة سواحل عُمان يوم الخميس الماضي ألقت إسرائيل بالمسؤولية فيه على إيران. وقُتل في ذلك الهجوم اثنان من أفراد الطاقم، بريطاني وروماني. ونفت إيران تورطها في الهجوم.
المصدر: الشرق الأوسط

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.