NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد مشفى القلب والعين والعيادات التخصصية هيئة الصحة تستعد لافتتاح مركز خاص لغسل الكلى

نورث بالس
تتحضر هيئة الصحة لشمال وشرق سوريا لافتتاح مركز خاص بغسيل الكلى في مدينة قامشلو قبل نهاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع هيئة الصحة لإقليم الجزيرة.
وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا الدكتور جوان مصطفى لموقع اخباري: “جهزنا جميع المعدات والأجهزة والكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المركز الخاص بغسيل الكلى، لقد وعدنا شعبنا بأن المركز سيستقبل مرضاه في أواخر الشهر الثامن أو التاسع”.
وأضاف الدكتور جوان مصطفى: “المركز سيكون متاحا لجميع مرضى غسيل الكلى في مدينة قامشلو، والذين كانوا يعانون مشقة السفر والتكاليف الباهظة لغسيل كلاهم”.
وكانت لجنة الصحة التابعة للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة افتتحت أول مشفى تخصصي لجراحة القلب والعين في مدينة قامشلو عام 2019 ويعد الأول من نوعه في المنطقة ويبلي حاجات السكان ومن شأنها توفير تكاليف سفر الأهالي إلى دمشق للحصول على العلاج، بالإضافة لافتتاح مؤسسات المجتمع المدني المشروع الأول من نوعه في شمال وشرق سوريا “عيادات الشعب” الـ28 من آذار 2021.
ولتلك العيادات أهمية كبيرة كونها تقدم الخدمات الطبية للأهالي بأسعار رمزية وتخفف عبء تكاليف المعاينات عن كاهل المواطنين، بعد ارتفاع كافة المعاينات لكافة العيادات الخاصة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.