NORTH PULSE NETWORK NPN

خلال شهر تركيا وفصائلها تختطف 37 مدني في عفرين

نورث بالس
قال إبراهيم شيخو، الناطق الرسمي باسم منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا، إن الجيش التركي وفصائل العارضة المسلحة التابعة لها ارتكبوا خلال شهر يوليو/تموز المنصرم سلسلة انتهاكات ضد أهالي عفرين، بينها أكثر من 30 حالة خطف.
ولفت شيخو في تصريح لوكالة “هاوار”، إنه يتواجد بين المختطفين نساء ومسنون، مشيراً أنه المخابرات التركية اختطفت مدنيين حاولوا العودة إلى منازلهم في عفرين بعد دفع مبالغ مالية كبيرة، ومنهم المواطن محمد حسين حجي من أهالي ناحية بلبل الذي دفع مبلغ 6 آلاف دولار، والمواطن محمد شيخو من أهالي ناحية شرا، دفع مبلغ ألف دولار للعودة إلى عفرين.
وأوضح شيخو استمرار سياسات التغيير الديمغرافي والاستيلاء على الممتلكات، وأكد أن المجموعات المرتبطة بتركيا استولت على أكثر من 21 منزلاً ومحلات عائدة لأهالي عفرين، كما ألغوا الوكالات التي كان أقرباء النازحين يجنون محاصيلهم وممتلكاتهم بموجبها.
وذكر شيخو أن فصيل الحمزات استولى على أراضي الأهالي النازحين في 30 قرية في عفرين، كما استولت السلطان مراد على ما يقارب الـ 150 ألف شجرة زيتون بعد تمزيق الوكالات.
ودعا إبراهيم شيخو الجهات الدولية إلى ضمان عودة أهالي عفرين المهجرين بضمانات دولية وإقليمية وانسحاب تركيا من جميع الأراضي السورية، بعد محاسبة الأطراف التي ارتكبت جرائم بحق أهالي عفرين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.