NORTH PULSE NETWORK NPN

الإدارة الذاتية تجتمع بعشائر الجزيرة لمناقشة الواقع الخدمي

قامشلو- نورث بالس
قالت شيوخ ووجهاء العشائر، أنه “نحتاج للمزيد من التطور الخدمي، الاجتماعي والسياسي والفكري وحتى إقليميا للتواصل مع الحكومة السورية والمجتمع الدولي لإخراج سوريا من أزمتها”، وطالبوا بدعم جوي أو بمنطقة حظر طيران “لنرجع اراضينا التي تمت السيطرة عليها”.
واجتمع اليوم وجهاء العشائر الكردية والعربية مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمناقشة الوضع الخدمي في المنطقة، وذلك في صالة زانا بمدينة قامشلو.
وفي الاجتماع دارت نقاشات حول مجمل الأحداث السياسية والخدمية التي تجري في المنطقة، بالإضافة إلى مناقشات لإيجاد حلول للأزمة التي تعصف بالبلاد والمناطق الخاضعة للسيطرة التركية.
عضو مجلس العدالة الاجتماعية في الجزيرة وإدارة لجان الصلح، نور الدين نايف شاكر، قال “هناك برنامج للاجتماعات بدأنا من الشدادي وسوف نعقدها في كافة مناطق شمال وشرق سوريا “.
وأضاف “الهدف منها التواصل مع كافة المكونات وخاصة منطقة الجزيرة، حيث تتواجد فيها عشائر كثيرة ولها دور كبير في المنطقة، ونحن في سوريا معنيين بالأزمة وجزء منها، حافظنا على قسم كبير من المناطق السورية وتديرها الإدارة الذاتية”.
وحول وضع المنطقة بيّن شاكر قائلاً “نحتاج للمزيد من التطور الخدمي الاجتماعي والسياسي والفكري وحتى إقليميا للتواصل مع الحكومة والدول الأخرى ومع المجتمه الدولي لإخراج سوريا من الأزمة التي حلت بها”.
وشدد شاكر، على ضرورة التواصل مع الشعب لمعرفة آراءه ويكون شريكاً في حل الأزمة، “لأنه جزء من الحل باعتبار الإدارة الذاتية من فكر الشعب ومن أبناء الشعب ونستمع لهم في مختلف المجالات ونسعى للخروج بنتائج إيجابية تخدم المجتمع والإدارة الذاتية وسوريا بشكل عام”.
فيما أوضح عضو مكتب علاقات الشعب في قيادة قوى الأمن الداخلي بإقليم الجزيرة حسين السادة، أن الهدف من الاجتماع الالتقاء مع الحكومة بهدف النظر في واقع شعب وما يعانيه، ومناقشة الحرب الخاصة التركية والدول الأخرى.
وأكد السادة، أنهم يعولون على شعبهم وقوات سوريا الديمقراطية “لتحرير أرضنا، ونطالب بتقديم دعم جوي أو حماية جوية لنرجع أراضينا التي تمت السيطرة عليها”.
وقال في نهاية حديثه لـ “نورث بالس” “هناك حرب خاصة في مناطقنا يجب بناء سوريا ككل، الإدارة الذاتية تعمل على بناء شمال شرق سوريا ولكن إمكاناتها محدودة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.