NORTH PULSE NETWORK NPN

حركة نزوح جماعية من جبل الزاوية نحو الشمال

نورث بالس
شهدت منطقة جبل الزاوية بريف إدلب حركة أمس الأربعاء نزوح لعشرات العائلات، هربا من القصف الجوي الروسي وقصف القوات الحكومية المدفعي الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين وتدمير نقطة طبية.
وقالت مواقع معارضة، إن الطائرات الحربية الروسية جددت غاراتها الجوية على شمال غربي سوريا مستهدفة مدجنة بالقرب من مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، وأطراف بلدة البارة في جنوبها.
وأضافت أن عدداً من العائلات نزحت من قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بعد التصعيد الأخير للقوات الحكومية وروسيا على المنطقة، واستهدافهم النقطة الطبية في قرية مرعيان.
وأصيب 4 أطفال وامرأتين الثلاثاء بغارات جوية روسية استهدفت أطراف مخيم “مريم” ومدجنة قرب مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، حيث جرى إخراج بعضهم من تحت الأنقاض وأسعفافهم إلى المشافي القريبة.
وفي السياق، قتل 4 مدنيين بينهم طفل وامرأة في مدينة إدلب أمس نتيجة قصف القوات الحكومية وروسيا بقذائف المدفعية الموجهة بالليزر الأحياء السكنية وسط مدينة إدلب وأطرافها الشرقية.
وكانت قتلت امرأة وأصيب طفلها بجروح خطرة الأربعاء، جراء استهداف القوات الحكومية نقطة طبية إسعافية في بلدة مرعيان جنوبي إدلب بقذائف موجهة بالليزر.
وحسب نشطاء محليين، أن القصف تسبب بتدمير النقطة الطبية بشكل كامل وخروجها عن الخدمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.