NORTH PULSE NETWORK NPN

الجيش اللبناني يوقف 23 سوريا و 5 لبنانيين في عرض البحر

نورث بالس
أعلن الجيش اللبناني إن دورية من القوات البحرية أوقفت عشرات الأشخاص حاولوا الخروج من البلاد بطريقة غير شرعية قبالة شاطئ طرابلس.
وأصدر الجيش اللبناني بيانا اليوم الخميس قال فيه، إن دورية من القوات البحرية في الجيش أحبطت عملية تهريب أشخاص بطريقة غير شرعية، وأوقفت مركبا في عرض البحر مقابل مدينة طرابلس على بعد 11 ميلاً عن الشاطئ.
وأشار في بيانه إلى أن القارب كان على متنه 5 لبنانيين و23 شخصا من الجنسية السورية، وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.
وفي 28 آب/أغسطس الفائت أعلن الجيش اللبناني إيقاف مركبا على متنه أشخاص سوريين قبالة سواحل عكار. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام حينها إن المركب كان قادما من الجانب السوري ووجهته قبرص، وتم إيقافه من قبل “بحرية الجيش اللبناني.
وأضافت أن المركب دخل المياه الإقليمية عن طريق الخطأ، وعلى متنه عدة أشخاص سوريين، وأن بحرية الجيش اللبناني صادرت المركب بعد إيقافه، وأحالت الأشخاص الذين كانوا على متنه إلى القضاء المختص حيث بوشرت التحقيقات.
وفي 14 حزيران/يونيو الماضي أعلن الجيش اللبناني إحباط محاولة تهريب أشخاص يحملون الجنسية السورية قبالة شاطئ مدينة طرابلس. وقال في بيان إن وحدة من القوات البحرية أوقفت مركباً تم رصده على مسافة 5.5 ميل بحري قبالة شاطئ طرابلس شمالي لبنان.
وأوضح أن ذلك في أثناء محاولة تهريب 10 أشخاص من الجنسية السورية، إضافة إلى لبناني واحد عبر المياه الإقليمية اللبنانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.