NORTH PULSE NETWORK NPN

الأسد وبوتين يجتمعان في موسكو

نورث بالس
اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره بشار الأسد في العاصمة الروسية موسكو، وفقا ما أعلنه الكرملين الروسي.
وبحسب بيان للكرملين، نقلته رويترز، اعتبر بوتين أن قوات حكومة دمشق تسيطر على أكثر من 90 في المئة من أراضي البلاد، ولكنه هاجم وجود قوات أجنبية “غير شرعية”.
وتسيطر تركيا على ما يزيد عن 10 بالمئة من مساحة سوريا، بينما تدير الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نحو ثلث البلاد وهي كلها مناطق لا تخضع لسلطة حكومة دمشق.
وقال بوتين أن بشار الأسد “يفعل الكثير لإقامة حوار مع المعارضين السياسيين”.
واضاف بوتين أن “النازحين يعودون بنشاط إلى المناطق المحررة”، جاء حديثه بالرغم من التقارير التي تتحدث عن عمليات الاعتقال التي يتعرض لها العائدون إلى المناطق التي سيطرت عليها قوات حكومة دمشق.
وأشار بوتين إلى أن التبادل التجاري بين روسيا وسوريا، ازداد بمقدار 3,5 مرة في النصف الأول من العام الجاري، كما أنه تم تسليم أولى شحنات لقاحات “سبوتنيك V” و”سبوتنيك لايت” لسوريا.
من جانبه، قال الأسد: “حقق الجيشان السوري والروسي إنجازات كبيرة، ليس فقط من خلال تحرير الأراضي، أو من خلال إعادة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم، ولكن أيضاً من خلال حماية مواطنين أبرياء كثر في هذا العالم”.
من جهتها، قالت رئاسة دمشق إنه جرى التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين البلدين، والإجراءات المتخذة لتوسيعه وتطويره تحقيقاً للمصالح المشتركة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.