NORTH PULSE NETWORK NPN

معسكرات الإرهاب في أفغانستان قد تسبّب موجة هجمات في أوروبا خلال خمس سنوات

نورث بالس
قالت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية: “يخشى الخبراء أن تصبح أفغانستان مرة أخرى ملاذاً لمعسكرات تدريب الإرهابيين، وإن أوروبا قد تواجه موجة من الهجمات في غضون خمس سنوات”.
وقالت جمعية هنري جاكسون، وهي مؤسسة فكرية، لصحيفة ذا ناشيونال، إن التهديد الذي تشكله الجماعات الإرهابية على أراضي المملكة المتحدة “لا يزال حقيقياً للغاية”.
ولا يزال أكثر من 260 من متطرفي القاعدة وداعش على قائمة عقوبات المملكة المتحدة، وتعرضت آلاف الجنيهات من الأصول المرتبطة بهم لأوامر التجميد.
ويخشى الرئيس التنفيذي لـ CEP، مارك والاس، أن تصبح أفغانستان “ملاذاً” للإرهابيين. وقال: “الإرهاب لم يبدأ ولم ينته بمأساة 11 أيلول”.
ومع ذلك، أظهرت الهجمات أن مجموعات مثل القاعدة، لديها دوافع عالية لمهاجمة الولايات المتحدة على أراضيها. وقد أثارت الأحداث الأخيرة في أفغانستان، مخاوف من أن تصبح البلاد مرة أخرى ملاذاً للجماعات المتطرفة، التي قد تخطط وتوجّه هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها.
وحثّت مستشارة الأمن الداخلي الأميركية السابقة فرانسيس تاونسند، العالم على التزام “اليقظة”، وقالت: “الآثار طويلة المدى لأحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر لا تزال تتكشف حتى اليوم، حيث تعمل حكومة الولايات المتحدة على كبح التهديدات الإرهابية الصادرة من الداخل وعلى الصعيد الدولي”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.