NORTH PULSE NETWORK NPN

من سوريا إيران تستهدف إسرائيل بصواريخ بعيدة المدى

نورث بالس

أكد تقرير استخباراتي إسرائيلي أن الفصائل الإيرانية المنتشرة في المناطق الريفية الغربية من مدينة دير الزور، بدأت مؤخرا في عمليات بناء مخازن صواريخ متوسطة وبعيدة المدى في منطقة غرب الفرات، بينها صواريخ قادرة على الوصول إلى إسرائيل.

وذكر تقرير نشره موقع “نتسيف نت” الاستخباري العبري، أن فصيل “فاطميون” الأفغانية، و”النجباء” العراقية، بدأت منذ مطلع العام الجاري في عمليات بناء مخازن صواريخ وقاذفات على عمق 5 أمتار تحت سطح الأرض في منطقة “جبل البشري”، وسط البادية، تمتد من المناطق الشرقية لمحافظة الرقة وحتى المناطق الغربية لدير الزور.

وتتولى “فاطميون” وحركة “النجباء” مهمة الدفاع عن ترسانة الصواريخ الجديدة سواء في الرقة أو دير الزور، عبر قيادة مشتركة ونقاط مراقبة وحواجز طرق منتشرة في أرجاء المناطق التي توجد بها المخازن.

ونوه التقرير إلى أن “الحرس الثوري” الإيراني نقل بشكل مباشر 20 صاروخا متوسط المدى إلى المخازن التي أصبحت جاهزة في بادية الرقة، كما وصل إلى الموقع 5 قاذفات مخصصة لهذه الصواريخ، مضيفا أن قادة “الحرس الثوري” شرقي دير الزور هم فقط من يعلمون كيفية استخدام هذه الصواريخ.

ووفق المعلومات أنشأت الفصائل الإيرانية مستودعين للصواريخ حاليا في بادية “معدان”، من بينهما مستودع واحد مخصص للصواريخ متوسطة المدى، والآخر مخصص للصواريخ بعيدة المدى والقاذفات الخاصة بهما، كما توجد 3 مستودعات قرب مركز بلدة “التبني” غربي دير الزور، تضم صواريخ بعيدة وقصيرة المدى والمعدات اللوجستية الخاصة بهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.