NORTH PULSE NETWORK NPN

240 مسلحاً يسوون أوضاعهم مع القوات الحكومية في درعا

نورث بالس

أجرى من 240 شخص تسوية في المزيريب غربي درعا تزامناً مع استمرار عمليات التفتيش من قبل القوات الحكومية والشرطة الروسية لأحياء المدينة.

وتواصل القوات الحكومية والشرطة العسكرية الروسية عمليات تفتيش المنازل بحثاً عن أسلحة وذخائر، كما أجروا التسوية جديدة في البلدة سواء من المسلحين المحليين أو من المدنيين المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية .

ويأتي ذلك في إطار الاتفاق الذي جرى يوم أمس الأول بين وجهاء وأعيان البلدة واللجنة الأمنية التابعة لدمشق برعاية روسية، ودخل حيز التنفيذ صباح أمس الأربعاء.

ووفقًا للمصادر فإن المجتمعين فوضوا اللجنة المركزية وعدد من وجهاء المدينه بإجراء مفاوضات مع دمشق، لأخذ الضمانات التي تحفظ كرامة البلدة والمواطنين بشكل عام دون استثناء وتحفظ أمن المدينة وسلامتها وسلامة أهلها.

وفي بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، سلم العشرات من أبناء البلدة أسلحتهم، من بينها بنادق آلية وقاذفات محمولة على الكتف وصناديق ذخيرة.

كما تمت تسوية أوضاع أكثر من 200 شخص من بينهم مسلحين وعسكرين منشقين ومتخلفين عن الخدمة العسكرية. وذلك في اليوم الأول من تنفيذ اتفاق بلدة المزيريب، مع استمرار عملية التسوية وتسليم السلاح يوم غد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.