NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد استدراجه من الشهباء إلى عفرين… فصيل موالي لتركيا يخطف شاباً ويطالب ذويه بالفدية

نورث بالس

اختطف فصيل “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا شاب من عفرين يدعى “وليد محمد نعسان” من أهالي قرية عمر اوشاغي التابعة لناحية راجو، فور وصوله من الشهباء إلى مدينة عفرين، وطالب الخاطفون ذويه بفدية كبيرة لقاء إطلاق سراحه.

وبحسب المصادر المحلية أن الشاب وليد كان يقطن في ناحية أحرص بمنطقة الشهباء، وبعد تلقيه الوعود والضمانات الوهمية التي اطلقتها شخصيات تابعة للاستخبارات التركية بعودته دون أن يمسه مكروه، عاد إلى عفرين ليتم اختطافه فور وصوله للمدينة، وتم اقتياده الى سجون مدينة إعزاز.

وأكدت المصادر أنه يطالب فصيل “الجبهة الشامية” ذوي الشاب المختطف بفدية مالية قدرها 20 مليون ليرة سورية، لقاء الافراج عنه، ليتقاسمو الفدية بين كل من المهربين والضامنين والفصيل المذكور، على حد قول المصادر.

وفي السياق ذاته أقدم مسلح من فصيل “الجبهة الشامية” على بيع منزل المواطن الكردي محمد حبش من أهالي قرية هوبكا لمسلح آخر بمبلغ 1200 دولار، ويقع المنزل بجانب مستوصف حي الأشرفية في مدينة عفرين.

كما أقدم مستوطن منحدر من بلدة حيان بريف حلب الشمالي على بيع منزل المواطن أحمد فهيم من أهالي قرية قيبار لمستوطن إدلبي بمبلغ 1400 دولار، ويقع المنزل في شارع الفيل بحي الأشرفية.

من جهة أخرى، رفض مسلح من فصيل “الحمزات” إعادة منزل المواطن محمد شكري من أهالي قرية عين حجريه الواقعة قرب بناية الحكيم بحي الأشرفية، رغم الشكاوى التي تقدم بها صاحبه إلى “الشرطة العسكرية والمدينة”، وكذلك إلى ما تسمى بـ “لجنة رد الحقوق” التي شكلها الائتلاف السوري بهدف التغطية على الانتهاكات بحق الملكيات الخاصة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.