NORTH PULSE NETWORK NPN

تحسبا لهجمات محتملة لدمشق… تركيا تنقل 4 آلاف جندي وآليات عسكرية إلى سوريا

نورث بالس
تحسبا لأي عمل عسكري؛ أجرت تركيا عملية تحريك وتنقلات بين قواتها المنتشرة في نقاط المراقبة العسكرية التابعة لها شمال غرب سوريا، كما كشفت مصادر تركية عن نقل أكثر من 4 آلاف جندي ونحو 500 آلية وعربة مدرعة إلى سوريا، بينها دبابات.
وأوضحت المصادر أنها انتشرت على طول الاتجاهات المحتملة لهجوم القوات الحكومية في مناطق خفض التصعيد في شمال غربي سوريا، لمنع أي محاولة تقدم للقوات الحكومية للسيطرة على مناطق سيطرة تركيا.
وفي الصدد، قال النقيب ناجي مصطفى الناطق العسكري لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” التابع لتركيا، إن فصائل التابعة لتركيا في شمال غربي سوريا، بدأت بوضع الخطط العسكرية الضرورية لمواجهة أي عدوان جديد من قبل القوات الحكومية والإيرانية، في مناطق إدلب وغيرها.
وفي تصريح لـ “الشرق الأوسط”، أضاف أن “الخطة الأولى تتمثل في الرد المباشر من قبل فصائل المعارضة على مصادر إطلاق النار التابعة لقوات النظام بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، على طول خطوط المواجهة، بدءا من جبل الأكراد مرورا بجبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، وصولا إلى ريف حلب”.
وأوضح أن “الخطة اللاحقة الرد عليها بكثافة نيران أكثر من أي وقت مضى وسيتم استهداف أكبر عدد من مواقعها العسكرية بما فيها المواقع التي يعتبرها النظام (استراتيجية) كالقواعد العسكرية وغرف العمليات الرئيسية”.
هذا وتأتي التحركات التركية في ظل تصاعد الضربات الجوي الروسية وحكومة دمشق على مناطق سيطرة المعارضة التابعة لتركيا في إدلب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.