NORTH PULSE NETWORK NPN

أسوشيتد برس: تصاعد خطاب الكراهية ضد السوريين في تركيا اقترب من مرحلة الغليان

نورث بالس
تطرقت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية في تقرير لها إلى تصاعد خطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين في تركيا بشكل لافت مؤخرا، ووصفت الوضع بأنه يقترب من مرحلة “الغليان”.
ومع ارتفاع معدلات البطالة والارتفاع الهائل في أسعار المواد الغذائية والإسكان في تركيا، حوّل العديد من الأتراك إحباطهم تجاه ما يقرب من 5 ملايين مقيم أجنبي في البلاد، ولا سيما 3.7 مليون شخص فروا من سوريا.
وأضافت:”في أعقاب أعمال العنف المناهضة للاجئين السوريين في منطقة ألتنداغ في أنقرة الشهر الماضي، زار أوميت أوزداغ، السياسي اليميني الذي شكل مؤخرا حزبه الخاص المناهض للهجرة، المنطقة وهو يجر حقيبة فارغة، قائلا إن “الوقت قد حان للاجئين ليقوموا بتجهيز أغراضهم”.
وخرج مئات الأشخاص إلى الشوارع وهم يرددون شعارات مناهضة للمهاجرين وخربوا متاجر يديرها سوريون ورشقوا منازل اللاجئين بالحجارة.
وقالت سيدة سورية تبلغ من العمر 30 عاما، وأم لأربعة أطفال، طلبت من وكالة “أسوشيتد برس”، عدم ذكر اسمها، خوفا من الانتقام، إن “عائلتها اضطرت للاختباء داخل حمام المنزل عندما صعد أحد المهاجمين إلى شرفتهم وحاول فتح الباب بالقوة”.
وقالت المرأة إن “الحادثة أصابت ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات بصدمة، وأن الفتاة تعاني منمن صعوبة في النوم ليلا”.
وأضافت أن “ضباط الشرطة في إسطنبول أبقوها في مركز الشرطة لساعات، بينما تمكن الجار الذي هددها وضربها من المغادرة بعد أن أدلى بإفادة مقتضبة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.