NORTH PULSE NETWORK NPN

اشتباكات عنيفة بين فصيل موالي لتركيا و “عشيرة الموالي” في عفرين وإعزاز

نورث بالس

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم بين فصيل “الجبهة الشامية” الموالي لتركيا ومجموعة مسلحة من “عشيرة الموالي” على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة إعزاز وعفرين بالقرب من قرية كفرجنة، وسط استقدام تعزيزات من الطرفين.

وبحسب ما أفادت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة نشبت بين الطرفين لأسباب مجهولة، ولكن سبقت هذه الاشتباكات إقدام “الجبهة الشامية” على اختطاف 10 أشخاص من “عشيرة الموالي” في مدينة عفرين، إضافة لاختطاف امرأتين من العشيرة المذكورة بحجة انتمائهم لداعش.

ووفقاً للمصادر، فإن الفصائل الموالية لتركيا قطعت الطرق الرئيسية بين المدينتين، وطرق ناحيتي شرا وبلبلة وقريتي متينا وكفر جنة أمام المدنيين، وسط استمرار الاشتباكات.

فيما توعدت “عشيرة الموالي” بالرد القاسي على “الجبهة الشامية” والأخذ بالثأر، وهددت باستهداف المجموعات الأخرى إذا حاولت مساندة “الجبهة الشامية”، بحسب ما ذكرت المصادر.

وأفادت بأن أعداداً كبيرة من عناصر فصيل “فرقة السلطان مراد” توجهت من مدينة عفرين وناحية شرا إلى مدينة إعزاز، لمساندة فصيل “الجبهة الشامية” ضد “عشيرة الموالي”.

وأضافت المصادر “إن الشرطة المدنية والجبهة الشامية رفعت الجاهزية والاستنفار على جميع حواجزها في مدينة إعزاز، وسط تجمّع كبير وتعزيزات عسكرية لعشيرة الموالي وأحرار الشرقية، لشن هجوم على حواجز الشرطة المدنية والعسكرية في مدينة إعزاز”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.