NORTH PULSE NETWORK NPN

انتهاء عملية التصويت في الانتخابات العراقية وحدوث تجاوزات

نورث بالس

بعد يوم طويل من الاقتراع؛ أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق عن إغلاق صناديق الاقتراع العام في الانتخابات البرلمانية، وسط حديث عن نسب مشاركة منخفضة، حيث أشارت التقديرات إلى مشاركة ثلث الناخبين تقريباً.

من جهته، كتب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على “تويتر”، أنه “أتممنا بحمد الله، واجبنا ووعدنا بإجراء انتخابات نزيهة آمنة ووفرنا الإمكانات لإنجاحها، أشكر شعبنا الكريم، أشكر كل الناخبين والمرشحين والقوى السياسية والمراقبين والعاملين في مفوضية الانتخابات والقوى الأمنية البطلة التي وفرت الأمن، والأمم المتحدة والمرجعية الدينية الرشيدة”.

وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها في جميع محافظات العراق وبحضور مراقبين محليين ودوليين للإشراف على العملية الديمقراطية، وسط إجراءات أمنية مشددة شملت إغلاق المطارات وحدود المحافظات.

من جهة أخرى؛ أعلن اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأحد، عن تسجيل 77 مخالفة في الانتخابات التي جرت اليوم.

وقال الخفاجي في حديث لوسائل الإعلام، إن “قيادة العمليات المشتركة سجلت 77 مخالفة في عموم البلاد، بين احتكاك وبين تجاوز على الكوادر الرسمية، وبين محاولات شراء ذمم الناخبين”.

وأضاف، أن “القيادة سترفع هذه المخالفات إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لاتخاذ الإجراءات المناسبة”.

هذا ولم يصدر أي تعليق أو بيان من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حول تلك المخالفات التي وقعت أثناء عمليات الاقتراع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.