NORTH PULSE NETWORK NPN

سقوط ضحايا في تفجير منزل بجرابلس

نورث بالس

في استمرارٍ لحالة الفلتان الأمنيّ في المناطق التي تسيطر عليها القوّات التركيّة والفصائل التّابعة لها، قضى وجرح عدّة مدنيين، بينهم نساء وأطفال، حالة بعضهم حرجة، صباح اليوم الإثنين، إثر انفجار مجهول الهُويّة استهدف منزلاً في محيط مدينة “جرابلس” الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “درع الفرات” التي يُسيطر عليها القوّات التركيّة وما يُسمّى “الجيش الوطنيّ السُّوريّ” التّابعة له شرق محافظة حلب، شمالي شرق سوريّا.

وقالت ما تُسمّى منظّمة “الدّفاع المدنيّ/ الخوذ البيضاء” عبر معرّفها الرَّسميّ في “فيسبوك” إنَّ رجلاً وامرأة قُتلا، وأُصيب 6 مدنيّين، بينهم طفل وامرأتان اليوم الإثنين، بانفجار مجهول المصدر داخل منزلهم في قرية “الدابس” في منطقة “جرابلس” شرقيّ حلب، مؤكّدةً أنَّ فرقها استجابت للمكان وعملت على تأمينه وانتشلت الجثث وكانت عمليّة البحث لا تزال مستمرّة لوجود امرأة مفقودة. هذا ولم تتبنَّ أيّة جهة عمليّة الاستهداف.

ونوّهت المصادر إلى أنّه من الممكن أن تكون القذيفة التي استهدفت المنزل من نوع “كراسنوبول” روسيّة الصنع، حيث إنَّ حجم الدَّمار مشابه لآثار الدَّمار التي تُحدثها قذائف “كراسنوبول” التي استخدمتها روسّيا والفصائل التّابعة لها في جبل الزّاوية جنوب إدلب في الأشهر الأخيرة الماضية خلال فترة التصعيد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.