NORTH PULSE NETWORK NPN

الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء

نورث بالس

أصدر الرئيس السوري، بشار الأسد، أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ واستدعاء عدد من شرائح الضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، بحسب مدة خدمتهم.

وجاء في الأمر الإداري الصادر اليوم، الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط ابتداءً من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي بشروط معيّنة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتشمل الشروط الضباط المحتفَظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية، الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر حتى تاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي ضمناً.

كما تشمل الأطباء من اختصاصيي الطب البشري في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر، حتى تاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي ضمناً، وفقًا لإمكانية التخلّي عن خدمتهم.

كما تشمل صف الضباط والأفراد من المحتفَظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ما لا يقل عن سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي ضمناً.

ومن جهته، أكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش، حسين كورو، في اتصال هاتفي مع قناة “الإخبارية السورية”، أن قيادة الجيش أصدرت قراراً بتسريح دفعة جديدة من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، بدءاً من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتتضمن الدفعة جميع الضباط المحتفَظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية الذين بلغت خدمتهم الفعلية عامين وأكثر حتى تاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وفي أيار الماضي، أصدر الرئيس الأسد قراراً مشابهاً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، وشمل الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر، على أن يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

ولا يحدد قانون خدمة العلم في سوريا مدة للخدمة الاحتياطية أو الاحتفاظ بالعساكر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.