NORTH PULSE NETWORK NPN

فقدان امرأة لحياتها على يد الاستخبارات التركية في عفرين

نورث بالس

تستمر القوات التركية والفصائل العسكرية التابعة في ارتكاب الانتهاكات المروعة بحق أهالي منطقة عفرين، منذ أن سيطرت عليها في مارس/ آذار 2018.

وفي هذا السياق، أفاد مراسل موقعنا في مدينة عفرين، أن الاستخبارات التركية، وبالتنسيق مع “الشرطة العسكرية”، اعتقلت اليوم الأحد، 11 أكتوبر/ تشرين الأول، مجموعة من المواطنين الكرد، بينما كانوا متواجدين في ساحة آزادي (الحرية) بالقرب من مشفى قنبر وسط مدينة عفرين.

وجاء اعتقال المواطنين على خلفية اتهامهم بالضلوع في التفجير الذي تعرضت له مدينة عفرين عند دوار كاوا، دون أن تبرز أدنى أدلة موجودة لديها تثبت ذلك الادعاء.

وأوضح المراسل أن من بين المختطفين المواطنة “نعمت بهجت شيخو/ ٣٢ عاماً”، وزوجها “خليل نعسان/ 36 عاماً”، وهما من أهالي قرية “قوبه/ حمشلك” التابعة لناحية “راجو”، كما اختطفوا شخصين آخرين، لم يتم التعرف على هويتهما.

والمواطنة “نعمت” كانت حامل بشهرها السادس.

وأكد المراسل أن الاستخبارات التركية اقتادت المعتقلين الأربعة إلى مقرّها في مدرسة “أمير الغباري”، حيث تعرّضوا فيها لأشد أنواع الضرب والتعذيب لمدة /6/ ساعات. وأخلت الاستخبارات التركية سبيلهم، بعدما لم تتمكن من إثبات أي دليل ملموس على اتهامهم لهم، إلا أن المواطنة “نعمت” ونتيجة تعرضها لتعذيب قاسٍ، فقدت حياتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.