NORTH PULSE NETWORK NPN

متهماً “المعارضة” بإفشال الجولة السادسة: طروحاتهم “خبيثة”

نورث بالس

قال رئيس وفد حكومة دمشق لاجتماعات اللجنة الدستورية أحمد كزبري إن وفدهم طرح خلال الجولة السادسة مبادئ “تعكس طموحات الشعب السوري وهواجسه”، وجاء “برغبة صادقة وروح إيجابية لعمل كل ما يمكن من أجل إنجاح هذه الجولة”.

 

وزعم “الكزبري” في بيان صحفي أن وفد دمشق “كان دائماً حريصاً على مناقشة الدستور بين السوريين بعيداً عن الأجندات التدخلية الخارجية”، كما أنه “جاء برغبة صادقة وروح إيجابية لعمل كل ما يمكن من أجل إنجاح هذه الجولة”، وعلى هذا الأساس قدم ورقة حول “سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها” وورقة أخرى حول “الإرهاب والتطرف”، حيث شرحنا مفهومنا لمضمونهما وأجبنا عن التساؤلات التي أثارها البعض حولهما.

 

ووصف “الكزبري” الطروحات التي قدمها بعض المشاركين بأنها “منفصلة عن الواقع”، وبعضها تعكس في بعض جوانبها أفكاراً “خبيثة” و”أجندات معادية”.

 

واتهم رئيس وفد حكومة دمشق “المعارضة” بأنها سعت “لإفشال هذه الجولة وعدم تمكينها من الخروج بأي نتيجة رغم العمل الحثيث والوطني والمساهمة الفعالة لإنجاحها من قبلهم” بحسب زعمه.

 

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن أعلن الجمعة عن انتهاء الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية دون التوصل لاتفاق، فيما وصف اجتماع اليوم الأخير بالمحبط.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.