NORTH PULSE NETWORK NPN

توزيع ما يقارب 148 مليون لتر من المازوت على أهالي شمال وشرق سوريا

نورث بالس
وزعت مديرية المحروقات في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ما يقارب 148 مليون لتر من مادة المازوت خلال الدفعة الأولى.
الرئيس المشترك لهيئة المحروقات صادق الخلف، أشار إلى أن التأخير في توزيع الدفعات جاء نتيجة تزايد الطلب على المحروقات خاصة بعد انقطاع المياه والكهرباء التي سببها حبس مياه نهر الفرات من قبل تركيا.
وتستمر مديرية المحروقات بسد حاجات الأهالي من مازوت التدفئة مع اقتراب فصل الشتاء وحاجات المشاريع الصناعية والزراعية التي باتت تعتمد على محركات الديزل في توليد الطاقة الكهربائية وتفعيل قنوات الري بعد خروج جلّها عن الخدمة على إثر انخفاض منسوب مياه نهر الفرات وخروج مجموعات التوليد في السدود الـ 3 عن الخدمة.
وكانت هيئة المحروقات قد قسمت عملية توزيع مازوت التدفئة على دفعتين، مخصصة 200 لتر لكل عائلة وبسعر مدعوم 19700، حيث وزعت المديريات الفرعية في الأقاليم التابعة للإدارة الذاتية نحو 148 مليون لتر على 672،698 عائلة في مختلف مناطق شمال وشرق سورية وذلك حسب الإحصائيات والجداول التي تم إعدادها في وقت سابق للعائلات المستحقة من سكان أصليين ونازحين ومهجرين.
وأكد الخلف أن هيئة المحروقات مستمرة في توزيع مازوت التدفئة حتى الانتهاء منها بشكل كامل، مشيراً إلى موضوع المخيمات العشوائية التي تنتشر في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث ستصلهم مخصصاتهم من المازوت حسب الإحصائيات التي أجريت لأعدادهم.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.