NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد كوباني.. جامعة روج آفا تخرّج 600 طالب أنهوا دراستهم

نورث بالس

شهدت رحاب جامعة روج آفا بمدينة القامشلي شمال سوريا اليوم، تخريج دفعة جديدة من طلبتها الدارسين في جميع الكليات والمعاهد التابعة لها، بعد أن أنهوا سني دراستهم فيها.

وبهذه المناسبة؛ أقامت الجامعة اليوم، السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول، وفي تمام الساعة /12/ ظهراً، حفل تخرج للطلبة في ملعب “كلاسيكو” وسط مدينة القامشلي.

حضر الحفل ممثلون من الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا وإقليم الجزيرة، وهيئة التربية والتعليم وبعض الهيئات الأخرى، إضافة إلى عوائل الطلاب المتخرجين وعوائل الشهداء وحشد غفير من المواطنين، وسط تغطية إعلامية لافتة من جانب وسائل الإعلام المحلية والدولية.

في بداية الحفل؛ ألقى “عبد الإله مصطفى” الرئيس المشترك للجامعة كلمة، رحب فيها بالحضور، وبارك على الطلاب وأهاليهم تخرجهم من الجامعة. وأكد في كلمته على اهتمام الجامعة بالطلاب وارتقائها بمستوى تعليم طلبتها، مشيراً أنه رغم الظروف الصعبة التي مر بها الطلبة والجامعة وأساتذتها؛ إلا أنه كان لديهم جميعاً إصرار على مواصلة العملية التعليمية، لتكلل اليوم بتخريج هذه الدفعة من طلبتنا الأعزاء.

وأضاف “مصطفى” أن بناء هذا الصرح العلمي تم على دماء الشهداء، ممن ضحوا بأنفسهم، ليشيع الأمن والاستقرار في مناطقنا، حسب ما قاله.

وأكد أن الجامعة اعتمدت المعايير العلمية والأكاديمية في مناهجها الدراسية، حيث وصلت الجامعة إلى مستوى مرموق من اتباع أساليب التعليم ونقل المعلومة العملية والأكاديمية إلى الطلبة.

وفي نهاية كلمته تمنى “مصطفى” للطلبة المتخرجين النجاح في حياتهم العملية، ليرفدوا وطنهم بالخبرات والمعارف التي اكتسبوها خلال دراستهم في ربوع الجامعة.

وتحدث “عبد الإله مصطفى” الرئيس المشترك للجامعة إلى مراسلنا الذي حضر الاحتفال، فقال: “نحن اليوم في جامعة روج آفا وفي حفل تخرج دفعة جديدة من طلابها ممن أنهوا دراستهم الجامعية. لقد تمت دعوة كافة المتخرجين من الجامعة منذ عام 2018 وإلى الآن، لأننا لم نتمكن من إقامة حفل تخرج للدفعات السابقة بسبب وباء كورونا المنتشر. أما اليوم فالأوضاع مقبولة نوعاً، ولهذا السبب أقمنا الحفل وسنوزع شهادات التخرج على كل الطلاب ممن أنهوا دراستهم في كافة أقسام الجامعة”.

وعن الأقسام والكليات التي أنهى طلابها دراستهم، قال “مصطفى”: “لقد تخرج طلاب من الكليات والمعاهد التالية: “كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والأقسام التابعة لها بما فيها كلية الأدب الكردي، كلية الهندسة الزراعية، كلية الهندسة البتروكيماوية، كلية التربية، كلية الكيمياء، كلية علم الأحياء، كلية التاريخ، كلية الجغرافيا، كلية معلم صف، معهد العلوم المالية”.

ونوه “مصطفى” أن جميع فروع الجامعة تخرج طلابها، ما عدا كليات الطب والحقوق والإعلام، لأنها افتتحت مؤخراً.

بدورها قالت الطالبة “زيلان حبو” عن دراستها في الجامعة: “اسمي شيلان وأنا من مدينة عفرين المحتلة. درست في قسم البيولوجيا بجامعة روج آفا، وأنهيت دراستي في السنة الثانية، واليوم أشارك مع زملائي في حفل التخرج الذي أقامته الجامعة، حيث سنستلم شهاداتنا، لنبدأ بعدها مرحلة جديدة، مرحلة الانخراط في العمل، لنطبق ما تعلمناه في الجامعة على أرض الواقع، ونساهم في تنمية مجتمعنا. إنني سعيدة جداً بتخرجي، وأهديه إلى عائلتي وجميع أبناء شعبنا، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنهم بنا، لنقف معهم في إعادة وطننا”.

بعد توزيع الشهادات، أقيم حفل غنائي، ليشارك الحضور المتخرجين فرحتهم هذه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.