NORTH PULSE NETWORK NPN

لرفع سوية الاقتصاد الأردني سمح لمجموعات سياحية سورية بالدخول

نورث بالس
أفادت مصادر إعلامية أردنية أمس الأحد، أن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، قرر اتخاذ قرارات جديدة تخص السوريين في مختلف القطاعات ومنها السياحي على وجه الخصوص.
وحسب تلك المصادر، أن الهدف من ذلك تسهيل إجراءات الدخول إلى أراضي المملكة لرفد الاقتصاد الأردني.
وبحسب وكالة عمون الإخبارية، فقد قرر “الفراية” السماح للمجموعات السياحية من الجنسية السورية بالدخول إلى المملكة بعد قيام المكاتب ‏السياحية بتقديم طلب لدى وزارة الداخلية حسب الأصول، وتعهد المكتب السياحي بالتزام هذه ‏المجموعات بالبرنامج السياحي المعد مسبقاً، فضلا عن الاحتفاظ بجوازات سفرهم لدى المكاتب السياحية التي ‏استقدمتهم لحين مغادرتهم البلاد.
ويرى مراقبون، أن هذا الانفتاح الأردني هدفه إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، ومن هناك إحداث انفتاح عربي للتعامل من حكومة دمشق من جديد.
وكان وزير الداخلية الأردني قرر إعادة فتح الحدود الأردنية السورية ‏‏(مركز حدود جابر) نهاية شهر أيلول الفائت، وبحسب الوزارة فإن القرار “يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين ‏مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة”.
وأعقب ذلك تلقي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اتصالا هاتفياً من رئيس حكومة دمشق بشار الأسد، في خطوة تعكس تقارب العلاقات بين دمشق وعمان بعد الإعلان عن فتح معبر جابر الحدودي واستئناف الرحلات البرية والجوية بين البلدين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.