NORTH PULSE NETWORK NPN

41 عضو في الكونغرس يعارضون بيع طائرات طراز F-16 إلى تركيا

نورث بالس
بعث 41 عضوا في الكونغرس الأميركي برسالة إلى وزير الخارجية أنطوني بلينكين، يعارضون فيها الخطط المحتملة لإدارة بايدن لبيع طائرات مقاتلة من طراز F-16 إلى تركيا.
طلب المشرعون بقيادة كريس باباس، جنبًا إلى جنب مع الرئيسين المتشاركين للكتلة الهيلينية، جوس بيليراكيس وكارولين مالوني، مزيدًا من المعلومات من بلينكن، مستفسرين عن التقارير الأخيرة التي طلبت تركيا شراء 40 طائرة مقاتلة من طراز لوكهيد مارتن من طراز F-16، إلى جانب مجموعات التحديث الخاصة بها. الطائرات الحربية الموجودة.
جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب تركيا شراء الطائرات المقاتلة، التي ستحل محل جزء من أسطولها الجوي القديم، خلال اجتماع مع الرئيس الأميركي جو بايدن على هامش قمة مجموعة العشرين في روما يوم الأحد. بعد الاجتماع، قال أردوغان إن بايدن استجاب بشكل إيجابي لطلبه باستخدام طائرات جديدة.
دفع شراء تركيا للدفعة الأولى من صواريخ S-400 الروسية في عام 2019 وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى تعليقها من برنامج لتطوير وشراء طائرات مقاتلة من طراز F-35. تم الانتهاء من الطرد في 23 سبتمبر. وبعد أسبوع، أرسلت الحكومة التركية طلبًا إلى واشنطن لشراء طائرات F-16.
الحفاظ على صواريخ الدفاع الروسية لا يتوافق مع أنظمة الناتو ويشكل خطرًا أمنيًا على طائراتها المقاتلة من طراز F-35، وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على وكالة المشتريات الدفاعية التركية في ديسمبر بموجب قانون مكافحة خصوم أميركا من خلال العقوبات (CAATSA).
قال كبير مسؤولي المشتريات الدفاعية في البلاد في سبتمبر / أيلول إن تركيا قالت إنها لا تتردد في شراء المزيد من صواريخ إس -400 وإنها تجري محادثات بشأن الشراء المحتمل. ودعت واشنطن أنقرة إلى التخلي عن أي خطط لشراء المزيد من الصواريخ أو المخاطرة بمزيد من الإجراءات العقابية.
أشار المشرعون الأميركيون إلى أربعة أسباب لمعارضتهم لمحاولة تركيا شراء طائرات F16.
منذ عقوبات CAATSA، “أوضحت حكومة أردوغان أنها لا تنوي الامتثال للقانون الأميركي أو التعامل مع الشروط الأساسية التي أدت إلى طرد تركيا من برنامج F-35 وتعليق الكونغرس على مشتريات الأسلحة الأميركية. قال المشرعون في رسالتهم إلى بلينكين.
كما ذكر المشرعون أنه بينما يرغبون في رؤية تركيا راسخة في الغرب، فإن هذا الهدف لن يتحقق “إذا أفلتت حكومة أردوغان من المساءلة عن انتهاك القانون الأميركي ومعايير حلف الناتو”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.