NORTH PULSE NETWORK NPN

مسد يدعو المجتمع الدولي لفرض حظر جوي في شمال شرق سوريا

نورث بالس
أدان مجلس سوريا الديمقراطية الهجوم التركي على السيارة المدنية في القامشلي، ودعا جميع القوى الوطنية الديمقراطية لإبداء موقفها الرافض للاعتداءات التركية، وطالب بمواقفٍ دولية صارمة تجاه الخروقات لاتفاقيات خفض التصعيد المرعية دولياً والتي تؤكد عدم احترام القانون الدولي من الجانب التركي.
وأصدر مجلس سوريا الديمقراطية بيانًا بصدد الهجوم الذي تعرضت له عائلة كلو في مدينة القامشلي، يوم أمس، من قبل مسيرة تركية أدت لفقدان 3 مدنيين لحياتهم.
وجاء في بيانه:
“في تهديد واضح للأمن والاستقرار الذي تشهده مناطق شمال وشرق سوريا، أقدمت طائرة مسيرة على استهداف سيارة تقل ثلاثة افراد من عائلة كردية سورية معروفة عائلة “كولو” حيث استهدفتهم المسيرة امام دارهم في حيٍ مكتظٍ بالمدنيين في مدينة القامشلي، ما أدى لاستشهادهم على الفور وهم عميد الأسرة الرجل السبعيني “يوسف گوولو” وحفيديه “محمد ومظلوم”.
إن مجلس سوريا الديمقراطية في الوقت الذي يتوجه باحر التعازي لذوي الشهداء الثلاثة، فإنه يدين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الجبان ضد الأبرياء ويدين كل اعتداء على الاراض السورية والاستهداف المستمر للقيادات الكردية العسكرية التي ساهمت في الحرب على إرهاب تنظيم داعش، كما يدعو مجلس سوريا الديمقراطية جميع القوى الوطنية الديمقراطية لإبداء موقفها الرافض للاعتداءات التركية، والوقوف صفاً واحداً في مواجهة التهديدات المستمرة لاحتلال المزيد من الأراضي السورية.
ويطالب مجلس سوريا الديمقراطية بمواقفٍ دولية صارمة تجاه هذه الاعتداءات والخروقات لاتفاقيات خفض التصعيد المرعية دولياً والتي تؤكد عدم احترام القانون الدولي وانتهاكه من الجانب التركي، ويدعو المجلس المجتمع الدولي لحماية الاستقرار في هذه المنطقة وتكريسه عبر فرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا التي لازالت تواجه خطر التنظيمات الإرهابية كتنظيم داعش وغيرها من الفصائل المتطرفة”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.