NORTH PULSE NETWORK NPN

“القفص”… داعش وشابة فرنسية

نورث بالس
انضم الآلاف من الدول الأوربية إلى تنظيم داعش الإرهابي بعد إعلانه، وقتل الآلاف منهم فيما احتجز الباقي في السجون وداخل المخيمات في سوريا وغالبيتهم نساء وأطفال.
ونشرت إذاعة “آرتي”الفرنسية فلما وثائقيا يروي قصة شابة فرنسية التحقت بزوجها المقاتل في صفوف تنظيم داعش بسوريا في العام 2013.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية، فإن الشابة التي تبلغ من العمر 29 سنة، أمضت 5 سنوات بمناطق خاضعة لسيطرة داعش في سوريا، وهي الآن في فترة “الإفراج المشروط”عنها وبانتظار بدء جلسات محاكمتها.
واعترفت الشابة الفرنسية أنها لا تعتبر نفسها ضحية، وأنها غادرت بشكل أساسي للهروب مما سمته “سجن العائلة” حيث احتفظ بها والداها وإخوتها، وفرضا عليها مراقبة دائمة أثناء دوامها في الكلية حيث كانت تدرس.
وأشار التقرير، إلى أن نسرين أُجبرت، في أوائل كانون الأول 2013، على مقابلة زوجها المستقبلي، من خلال حساب على “فيسبوك” يربط النساء في فرنسا بمتشددي التنظيم، وبعد فترة وجيزة غادرت إلى سوريا.
وتتابع “لوموند”:”بمجرد وصولها إلى سوريا صادر زوجها هاتفها وخضعت للحبس والتهديد والضرب، وعندما مات زوجها في القتال تزوجت بسرعة من شخص لا تعرفه، والذي سرعان ما أصبح أبا لطفليها وحاول قبل أن يُقتل إخراجها من الرقة”.
ويقول التقرير إن “القصة فريدة بالنسبة إلى نسرين ومن ورائها من نساء يتراوح عددهن بين 500 و700 اخترن سنة 2013 الانضمام إلى داعش في سوريا أو العراق للعيش في قلب منظمة متشددة”، مضيفا أن “هذه الشهادة هي نتيجة سنوات عديدة من الاشتغال على هذا الموضوع، حيث استمعت الصحفيتان لنسرين ونقلتا مظاهر الخطر عليها وعلى طفليها”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.