NORTH PULSE NETWORK NPN

شمال وشرق سوريا بين الهجمات والقصف

نورث بالس
قصفت الطائرات الروسية المناطق القريبة من النقاط التركية شرق مدينة إدلب، بينما قصفت الفصائل التركية غرب ناحية عين عيسى.
وقالت مواقع إخبارية، أن قوات حكومة دمشق قصفت ريف حلب الغربي ما أدى إلى مقتل وإصابة 4 أشخاص، في حين شنت المقاتلات الروسية غارات قرب قرية على طريق الـ “M4” شرق إدلب فيها عدة نقاط تابعة للقوات التركية.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل سيدة وإصابة 3 مواطنين من عائلة واحدة بجروح متعددة، جراء قصف بري نفذته قوات حكومة دمشق على قرية كفرنوران بريف حلب الغربي، صباح اليوم، حيث قُصفت القرية بعشرات القذائف غالبيتها سقطت على المنازل السكنية.
وعلى صعيدٍ متصل، نفذت طائرة روسية عدة غارات قرب قرية مجدليا على طريق حلب-اللاذقية “M4” شرق مدينة إدلب، حيث تتواجد في القرية ومحيطها عدة نقاط تابعة للقوات التركية.
وكان المرصد قد رصد، أمس، قصفًا صاروخيًا نفذته قوات حكومة دمشق طال قرى سفوهن والفطيرة وفليفل بجبل الزاوية جنوبي إدلب، تزامنًا مع اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت بين قوات حكومة دمشق من جهة، والفصائل التركية من جهة أُخرى على محاور كفرنوران ميزناز وجبهة الفوج 46 في كفرعمة غربي حلب، ضمن المنطقة المسماة “خفض التصعيد”.
ونفذت الطائرات الحربية الروسية، صباح اليوم، غارات متتالية على باديتي تدمر بريف حمص الشرقي، ودير الزور بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع العملاقة.
ويأتي ذلك، بعدما نفذ تنظيم داعش الإرهابي هجمات على مناطق متفرقة من البادية أودت بحياة 18 من عناصر قوات حكومة دمشق هم: عميد و4 من عناصره، إضافة إلى 13 من عناصر “الشعيطات” الموالين لحكومة دمشق، وفق ما أفاده المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي سياق آخر قصفت الفصائل التركية اليوم، قرية الدبس والطريق الدولي M4 غرب ناحية عين عيسى، بالأسلحة الثقيلة.
ووفقاً للمصادر، أن القصف يستهدف منازل المدنيين في القرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.