NORTH PULSE NETWORK NPN

خارجية حكومة دمشق تهدد قسد والإدارة الذاتية

 

نورث بالس

هدد وزير خارجية حكومة دمشق، الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية في تصريحات صحفية قائلاً “مليشيا تساعد الأميركان ستدفع ثمن هذه المواقف”.

وفي هامش المؤتمر الذي عقد في سوريا بمشاركة روسيا حول إعادة اللاجئين السوريين الذين هربوا من مع إنطلاقة الأزمة السورية، حيث تسعى دمشق عبرهم ضمان عودته إلى الساحة الدولية والجامعة العربية، وقال فيصل المقداد إن حكومة دمشق تبذل جهداً هائلاً من أجل عودة اللاجئين ويدعوهم إلى العودة لوطنهم دون قيد أو شرط.

وزعم المقداد، في تصريحات صحفية الإجراءات القسرية أحادية الجانب تعيق عودة اللاجئين كما أن الدول الغربية لا تريد عودتهم لاستخدامهم في الضغط السياسي على سوريا وقال: “هذه الدول تستغل الآلام التي يشعر بها كل لاجئ سوري خارج وطنه لخدمة أغراضها السياسية”.

وأضاف أن التحركات العربية تجاه دمشق “لم تعد سراً” وأردف: “نحن نشجع باقي الدول العربية لتقوم بواجبها تجاه سوريا التي دافعت عن كل العرب في محاربة الإرهاب والتطرف آملاً من الدول العربية اتخاذ الخيار الصحيح”.

وحول الحوار مع الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديقمراطية قال المقداد: “نحن نتحاور مع كل شعبنا والدليل التطورات الأخيرة في درعا والتطورات الإيجابية جداً في دير الزور”.

وعقدت القوات الحكومية تسويات شملت كافة المدن والبلدات التابعة لمحافظة درعا، حيث جرى تسليم الأسلحة إضافة إلى إرسال رافضي التسويات إلى مناطق سيطرة القوات التركية.

ويقصد مقداد في تصريحاته، بأن حوارهم مع الإدارة الذاتية سيكون على هذا الأساس، وهو تسليم كافة المؤسسات والقوات العسكرية كما جرى في درعا.

ولإحداث البلبلة في مناطق دير الزور التي تديرها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية، وبناء أرضية للإشاعات التي راجت حول تسليم المنطقة للقوات الحكومية، افتتحت دمشق تسويات هناك وبعث مناصريها على إنهم من المناطق التي تديرها الإدارة الذاتية.

وهدد وزير خارجية دمشق قسد والإدارة الذاتية في حديثه بالقول “مليشيا تساعد الأميركان بنقل النفط خارج سوريا، ستدفع ثمن هذه المواقف”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.