NORTH PULSE NETWORK NPN

5 صواريخ تستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

نورث بالس

قالت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن قاعدة الجيش الأمريكي في مطار “خراب الجير” بريف الحسكة تعرضت اليوم الثلاثاء، 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، لهجوم بالقذائف الصاروخية.

وأشارت “سانا” نقلاً عما قالت إنها مصادر محلية، إلى أن “5 صواريخ استهدفت مطار خراب الجير العسكري الذي تتخذه قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة لها من دون ورود معلومات عن قتلى أو مصابين”، حيث أوضحت المصادر أنه “فور استهداف القاعدة، شهدت المنطقة تحليقاً مكثفاً للطائرات المروحية والحربية التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي”.

وبحسب “سانا”، فقد “تعرضت قواعد الاحتلال الأمريكي في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين وسط تعتيم من قوات الاحتلال على خسائرها”.

واتهمت الولايات المتحدة إيران والميليشيات التابعة لها باستهداف قواعدها في سوريا، خاصة قاعدة التنف في جنوب شرق سوريا.

هذا في حين أكدت أنباء أخرى عن عزم قوات التحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة إنشاء قواعد عسكرية أخرى لها في الرقة والحسكة، في وقت أكد فيه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكغورك عن قرار أمريكي بإبقاء قواتها في سوريا، على خلاف ما روجت له وسائل إعلامية عن نية بلاده الخروج من سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.