NORTH PULSE NETWORK NPN

أمواج بحر إيجه تبتلع شاباً سورياً و68 مهاجراً يُنقذون بأعجوبة

نورث بالس

أكدت مجموعة “الإنقاذ الموحد الدولية” أن اليونان تجاهلت نداءات استغاثة أطلقها مركب يقل مهاجرين لأكثر من 15 ساعة، ما تسبب لغرقه وموت أحد ركابه قبل أن ينقذ مركب تجاري 68 مهاجراً في بحر “إيجه”.

وقالت المجموعة: “وصلنا نداء يوم أمس من قارب متوقف بسبب عطل في المحرك بالقرب من جزيرة كريت يحمل 69 شخص، بينهم 5 نساء و3 أطفال (القارب انطلق من تركيا باتجاه إيطاليا). على الفور أجرينا اتصالاً بخفر السواحل اليوناني، لكن لا إجابة. حاول المهاجرون أيضاً الاتصال برقم 112، لكن لا يوجد رد”.

وأضافت: “استمر الحال لمدة أكثر من 10 ساعات، لكن لا إجابة من قبل الخفر. اليوم قال الخفر اليوناني (بأنه كان يراقب القارب منذ يوم أمس عن بعد مراقبة سرية !!!) ولم نجد تفسيراً حول سبب المراقبة. وصل ارتفاع الأمواج في المنطقة التي يتواجدون كانوا فيها 2.5 متر. كان بالقرب من المركب سفينة تجارية إسرائيلية قادمة اقتربت منهم”.

وأردفت المجموعة: “بحسب بعض الشهادات تبين أنه عند اقتراب السفينة من القارب؛ تم ضربه مرتين وعلى إثرها سقط 5 شباب إلى البحر وتوفي شخص واحد. وبعدها حضر خفر السواحل اليوناني وتم إنقاذهم”.

وأكدت المجموعة غرق المهاجر “زياد الطيباوي” البالغ من العمر 30 عاماً، من مدينة درعا السورية وتم سحب جثته، وإصابة مهاجر آخر، وتم نقل الجميع الى جزيرة كريت.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.