NORTH PULSE NETWORK NPN

امرأة تفقد حياتها لقطع الدواء عنها في سجون تركيا شمال سوريا

نورث بالس

أبلغت إدارة السجون التركية على الأراضي السورية في مدينة “الراعي” شمال سوريا، اليوم السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ذوي المواطنة “موليدة نعمان/ 65 عاماً”، بالتوجه إلى سجن “الراعي” لاستلام جثمانها، بعد أن فقدت حياتها منذ ما يقارب من أربعة أشهر، حسب مصادر محلية موثوقة.

وفي التفاصيل؛ أبلغت إدارة السجون التركية في الأراضي التي تسيطر عليها تركيا في سوريا، والتي يقع مقرها الرئيسي في بلدة “الراعي” التابعة لمدينة إعزاز شمال سوريا، ذوي المواطنة “موليدة نعمان التي فقدت حياتها في سجن “لراعي” سيء الصيت، وذلك بتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2021، بعد أن قطعت إدارة سجن “الراعي” الدواء عنها، حيث أنها كانت مصابة بداء السكري، وذلك بعد مرور أكثر من عامين على اختطافها.

اختطفت المواطنة “موليدة نعمان” من قبل “الأمن السياسي” التابع للدولة التركية، وبالتنسيق مع فصيل “فرقة الحمزة”، وذلك من قريتها “بوزيكيه” التابعة لمركز مدينة عفرين بتاريخ 26 يونيو/ حزيران 2019.

نقلت على إثرها إلى سجون الدولة التركية في مدينة “الراعي”، وظلت مختطفة فيه، دون السماح لذويها بزيارتها، رغم أنهم كانوا يسلمون إدارة السجن مبالغ لشراء أدوية لها، إلا أن إدارة السجن كانت لا تؤمن لها الأدوية اللازمة.

واليوم تواصل ذوو المواطنة “موليدة” مع إدارة السجن، لاستلام جثمانها، بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على وفاتها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.